متسابقون من مختلف محافظات الوطن يشاركون في رالي طوباس الأول للدفع الرباعي

شارك متسابقون من مختلف محافظات الوطن، اليوم الجمعة، في فعاليات “رالي طوباس الأول للدفع الرباعي”، وذلك في خربة ابزيق شمال شرق طوباس.

وبدأت الفعاليات بحضور رئيس بلدية طوباس حسام دراغمة، وأمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، ورئيس مجبس قروي ابزيق عبد المجيد خضيرات، ومئات الحضور والمتفرجين من محافظة طوباس ومختلف محافظات الوطن.

وأوضح فؤاد صوافطة أحد القائمين على تنظيم فعاليات السباق، أن منطقة ابزيق تشهد إقبالا كبيرا من هواة ركوب وسباق الدفع الرباعي في محافظة طوباس وغيرها من المناطق، فهي ذات طبيعة مناسبة كونها منطقة واسعة وجبلية ومناسبة لهذا النوع من الرياضة،

ومن هنا جاءت الفكرة لتنظيم سباق يشارك فيه الهواة من مختلف محافظات الوطن.

وأوضح أن التجربة الأولى لهذا السباق والتي تم تنظيمها اليوم نجحت، حيث شارك فيها ٤٠ متسابقا من مختلف مناطق الضفة ومن الداخل، كما أنها شهدت حضور حوالي ثلاثة آلاف متفرج من مختلف شرائح المجتمع، ومن المتوقع أن تشهد المنطقة توافد أعداد أكبر في فترة بعد الظهر.

وعمل القائمون على الفعالية على تهيئة مضمار سباق بطول ٥٠٠ متر بجهود شبابية.

وأكد صوافطة أن هذه الفعالية تحمل قيمة كبيرة كونها تشجع المواطنين من كافة المحافظات لزيارة مناطق مهمشة ومهددة بالاستيطان مثل خربة ابزيق.

وأضاف أنه تم تعميم وتعزيز أفكار الحفاظ على البيئة على المشاركين والحضور، من أهمها عدم العبث أو الإضرار بالمساحات المزروعة، والحفاظ على مكونات التنوع الحيوي من حيوانات وطيور ونباتات وعدم المساس بها.

وأشار إلى أنه بعد نجاح التجربة الأولى سيتم تكرار التجربة في السنوات القادمة من خلال تنظيم رالي سنوي في المنطقة.

اترك رد