“الصحة” توقع اتفاقية شراء خدمة من مجموعة مستشفيات المجمع الطبي العربي

رام الله – وقعت وزيرة الصحة مي الكيلة ورئيس مجلس إدارة مستشفيات المجمع الطبي العربي سالم أبو خيزران، اليوم الأحد، اتفاقية شراء خدمة، في مكتب الوزيرة بمدينة رام الله، بحضور عضو مجلس إدارة مستشفيات المجمع ماجد الحلو.

وتنص الاتفاقية على شراء الخدمات العلاجية غير المتوفرة في مراكز العلاج الحكومية، من مجموعة مستشفيات المجمع الطبي العربي (المستشفى الاستشاري العربي في رام الله، والمستشفى العربي التخصصي في نابلس، ومستشفى ابن سينا التخصصي في جنين).

وقالت الكيلة “إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير مختلف خدمات العلاج للمواطنين، وتسريع حصولهم على العلاج المناسب، إضافة لتخفيف العبء عليهم في تلقي العلاج اللازم في غير محافظاتهم”.

وأكدت أن وزارة الصحة تتبنى نهج توطين العلاج في المستشفيات الفلسطينية، وتحرص على تطوير منظومة صحية وطنية تقدم خدمات علاجية بأفضل جودة لأبناء شعبنا، بما يشمل بناء وتطوير مراكز وأقسام علاج، ورفدها بالكوادر المختلفة، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

بدوره، أكد أبو خيزران على الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص من أجل توفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، وأهمية تكاتف مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المحلي من أجل تطوير مختلف القطاعات الخدماتية.

اترك رد