Search
Close this search box.

بالفيديو: مؤتمر التمكين الاقتصادي المنعقد في الخليل.. استثمر في فلسطين

358119364_651528880333953_3377941124339333586_n

انطلقت اليوم ، أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع والذي جاء بعنوان “بالاستثمار نبني.. الاستثمار في فلسطين” بمشاركة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، و قرابة 45 رجل أعمال من المملكة الاردنية الهاشمية، الى جانب عدد كبير من رجال الاعمال من فلسطين التاريخية – الداخل المحتل، الضفة الغربية وقطاع غزة-، كما ويشارك خبراء في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وينظم المؤتمر ، ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بالتعاون مع ملتقى الاعمــال الفلســطيني الأردني و بالشـراكة الحقيقيـة مـع وزارة الاقتصـاد الوطنـي الفلسـطيني ووزارة الاسـتثمار الأردنيـة، وذلـك علــى مــدار يوميــن في المركز الكوري الفلسطيني في مدينة الخليل، علــى ان يتضمــن اليــوم الأول جلسات عملية وحوارية من طرف أصحــاب الاختصـاص فـي القطاعيـن الخـاص والعام، فـي محاولـة لتشـخيص ماهية مشـاكلة واقتـراح مـا يسـهم فـي حلهـا، إضافـة الـى إيجـاد مسـاحة يتلاقـى فيهـا طرفـان يسـعيان لتنفيـذ عـدة مشــاريع مشــتركة.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر، للتأكيد على ان رجال الاعمال الفلسطينيين، لا زالوا يؤمنون بأن الاستثمار في فلسطين، هو استثمار واعد، وقد ضخوا مئات الملايين من الدولارات، كاستثمارات فردية او جماعية في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني عامر العسيلي:” نيابـة عـن جميـع رجـال الاعمال الفلسطينيين، نؤكد ان اقتصـاد قـادر رغم كل شيء، ان توفرت لـه الفرص مــن ناحية الدعم والمســاندة المطلوبة”.

وأضاف العسيلي:”لعل ابرز أساليب دعم الاقتصاد، هو جذب الاستثمارات لإنشــاء المشــاريع وإيجاد البيئة والبنية التحتيـة المناسبة لتحقيق عناصر الجذب المطلوبة”. وقد سجل رجال الاعمال في فلسطين قصص عديدة من النجاح. منها على سبيل المثال شركة إزدهار فلسطين. والتي بدأت استثماراتها في مشاريع استراتيجية ذات أثر كبير على المجتمع الفلسطيني، كتوليد التيار الكهربائي، ومن المتوقع ان تغطي أولى مراحل المشروع 100 ألف منزل في جنوب الضفة الغربية بالكهرباء، بالاضافة الى مصنع الاعلاف الذي يعتبر قفزة نوعية في الاستثمار الصناعي الزراعي، وكذلك مشاريع تنموية أخرى.

آخر الأخبار

أحدث البرامج