Search
Close this search box.

4 شهداء برصاص الاحتلال في جنين و قلقيلية

4 شهداء برصاص الاحتلال في جنين و قلقيلية

استشهد فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين في مدينة جنين، وأصيب 12 آخرون، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمدينة وأطراف مخيمها.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، استشهاد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا، من بلدة اليامون غرب جنين، عقب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، وكذلك استشهاد الشاب أيسر محمد العامر (24 عاما) من مخيم جنين.

وفي وقت لاحق وعقب انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، عثر المواطنون على شهيد ثالث بين الأشجار قرب شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في محيط مدرسة الوكالة بالمخيم، وهو الشهيد جواد التركي.

وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف واحتجزتها ومنعتها من الوصول إلى الشهيد أيسر عقب إصابته، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت مدينة جنين، ترافقها جرافتان من طراز (D9)، وداهمت عدة مباني ومنازل، تركزت في محيط مستشفى ابن سينا، وفي حي الزهراء بالمدينة، وعلى أطراف مخيم جنين، ونشرت القناصة في هذه المباني والمنازل، فيما شهدت سماء مدينة جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال المسيرة والحربية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات كبيرة، بأكثر من 40 آلية عسكرية، وسط مواجهات عنيفة.

وأكد مصادر طبية إصابة 12 شابا برصاص الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات المدينة، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

فيما قامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف واسعة في أطراف مخيم جنين، ودمرت الشوارع والبنية التحتية، وخط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق الطرق المؤدية الى المخيم بالسواتير الترابية في محاولة لعزله عن محيطة وخاصة مدينة جنين.

وعقب انسحاب قوات الاحتلال من جنين، انطلقت مسيرة حاشدة، من أمام مستشفى جنين الحكومي، جابت شوارع المدينة ومخيمها، وهم يرفعون جثماني الشهيدين على الأكف ملفوفين بالعلم الفلسطيني وسط الهتافات المنددة بعملية إعدام الشهيدين وجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق أبناء شعبنا في الضفة  قطاع غزة.

ودعا المشاركون  إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم المستمرة في قطاع غزة والضفة .

وندد المشاركون بالمسيرة بانحياز أميركيا ودول الغرب للاحتلال، وبالصمت الدولي، إزاء ما يتعرض له شعبنا من مجازر منظمة وإبادة جماعية، وطالبوا كافة شعوب وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا والذي يتعرض لإبادة ومجازر منظمة من قبل حكومة الاحتلال .

 وأعلنت فصائل  العمل الوطني والإسلامي في جنين عن مووعد تشييع جثماني  الشهيدين في اليامون ومخيم جنين، وذلك اليوم بعد صلاة الجمعة.

ونعت الفصائل الشهيدين عبر مكبرات الصوت في المساجد

كما استشهد الشاب قسام عبد الحافظ (26 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، نقل إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، حيث أعلن عن استشهاده.

وأفادت مصادر أن شابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي، أيضا، خلال اقتحام المدينة، نقلا إثرها للمستشفى، ووصفت إصابتهما بالمتوسطة، كما دمرت قوات الاحتلال منشأة تجارية في شارع التربية والتعليم بالمدينة تعود لمواطن من نابلس.

وباستشهاد الشبان الأربعة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من الشهر الجاري إلى 110 شهداء، وأكثر من 1900 إصابة

آخر الأخبار

أحدث البرامج