Search
Close this search box.

افتتاح المكتب الجديد المملوك للهئية العامة للإذاعة والتلفزيون في عمان

افتتاح المكتب الجديد للهئية العامة للإذاعة والتلفزيون في عمان

افتتح المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ووزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، في العاصمة الأردنية، عمان، اليوم الخميس، المكتب الجديد المملوك للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وحضر الافتتاح رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الاقتصادية مصطفى أبو الرب، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية عطا الله خيري، ورئيس مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات  ممدوح العبادي،  ومدير عام الاذاعة والتلفزيون الاردنية ابراهيم البواريد، ومدير عام وكالة الانباء الاردنية “بترا” فيروز مبيضيين.

وقال الوزير عساف إن هذا الانجاز الكبير يأتي ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس، والحكومة الفلسطينية التي تسعى وضمن خطة وضعتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، لافتتاح مكاتب ومقار للهيئة في بيروت، وتونس، ومصر، والأردن وقريبا في الجزائر، بهدف إيصال صوت فلسطين الى العالم، مؤكدا أهمية وجود مكتب لتلفزيون فلسطين في عمان كونها الأكثر التصاقاً بقضيتنا.

وشدد على أننا مصرون على أن نبقى صورة وصوت المشروع الوطني الفلسطيني.

واعتبر أن افتتاح المكتب الجديد بعمان انجاز جديد يضاف إلى انجازات الهيئة، التي أصبحت خلال السنوات الأخيرة صوتا وصورة مزعجة للمحتل الاسرائيلي الذي لا يزال يسعى الى اخفاء حقيقته المزيفة أمام العالم .

وتابع: لدينا إصرار أن ننقل فلسطين للعالم، وفضح صورة المحتل، وأن نجلب العالم إلى فلسطين، رغم كل التهديدات والاعتداءات الإسرائيلية، ونعاهد شعبنا أن نكون صوته الهادر وصورته للعالم.

وأضاف عساف ان التقنيات والمعدات التي تم تركيبها وفق أحدث التكنولوجيا الفنية والهندسية لأغراض الإنتاج التلفزيوني بما يدعم قدرات الإعلام الفلسطيني، ويلبي طموحات الإعلاميين لخدمة ونصرة القضية الفلسطينية، ولضمان تقديم أخبار وبرامج متميزة قادرة على إيصال كل ما هو جديد ومفيد للمشاهد الفلسطيني والعربي، وبما يتوافق مع هدف ورسالة التلفزيون.

وعبر عساف عن شكره وتقديره للاشقاء في الاردن، الذين قدموا الدعم والتسهيلات الفنية لإتمام هذا المنجز المتطور، مؤكدا ان الاردن هو الظهير القوي لفلسطين، مشيرا الى توافق العلاقة بين القيادتين الفلسطينية والاردنية في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه، قال رئيس الصندوق القومي الفسطيني رمزي خوري إن هذا الانجاز هو مواصلة لإنجازات أخرى على صعيد تطوير الإعلام الفلسطيني، الذي بات يشكل رسالتنا إلى العالم، معبرا عن ثقته العالية بالكوادر الفلسطينة التي استطاعت أن تصل إلى العالمية .

وعبر خوري عن سعادته بهذا التطور الكبير الذي وصل اليه الاعلام الفلسطيني، حيث بات يستخدم أحدث التقنيات في مجال البث التلفزيوني، وعن تقديره للاشقاء في المملكة الاردنية، مثمنا جهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في سعيه مع أخيه الرئيس محمود عباس للدفاع عن قضيتنا في كافة المحافل الدولية.

بدوره، قال سفير دولة فلسطين عطا الله خيري إن هذه خطوة هامة وضرورية، كون القضية الفلسطينية بحاجة إلى كل جهد للتعريف بها وإيصال صوت فلسطين إلى العام الذي يهيمن عليه الاعلام الاجنبي.

وأضاف أن افتتاح هذا المكتب في عمان هو من الانجازات الهامة، كون الاردن وشعبه الشقيق هو الاكثر قربا لنا.

وثمن خيري الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية لتطوير الاعلام الفلسطيني، الذي بات يعبر عن شعبنا، مؤكدا ان تلفزيون فلسطين هو صوت الشعب الفلسطيني الحقيقي.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول إن الاردن هو السند القوي والرئيسي للشعب الفلسطيني، معبرا عن سعادته لافتتاح مكتب تلفزيون فلسطين في عمان، الأقرب إلى لقدس .

وأضاف “ابارك للاشقاء هذا المنجز المهم والمفيد للاعلام الفلسطيني”، مؤكدا ان “الاردن على استعداد باستمرار لتقديم الدعم في اي وقت، وبذل اي جهد يمكن الاشقاء من مواصلة مشوارهم الاعلامي الهام والضروري”.

وأكد الشبول “بات الجميع يعلم ان القضية الفلسطينية هي عصب السياسة الخارجية الاردنية، كما ان الاعلام الاردني وبتوجيهات ملكية يعطي القضية الفلسطينية أولوية كبرى”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج