Search
Close this search box.

“حماس” تختطف رئيس جامعة فلسطين في غزة

سالم صباح

"حماس" تختطف رئيس جامعة فلسطين في غزة

اختطفت عناصر مسلحة من حركة “حماس” في قطاع غزة، البروفيسور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين، الذي أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى الموت أو تحقيق العدالة.

وقال مصدر في الجامعة، اليوم الأربعاء، إن عناصر “حماس” قاموا باعتقال صباح دون اتباع أيٍ من الإجراءات القانونية بما في ذلك عدم صدور أي مذكرة حضور بذلك وعدم تبليغه حسب الأصول القانونية.

وأفاد المصدر بأن البروفيسور صباح معتقل دون أي سبب يذكر ما سيؤثر بشكل واضح وكبير على مسيرة الجامعة وأسرتها الأكاديمية والإدارية على حد سواء، كما يلقي بآثار واسعة النطاق على طلبة الجامعة الذين ما زالوا حتى اللحظة على مقاعد الاختبارات النهائية.

وأضاف، يبدو أن الاعتقال غير القانوني والتعسفي الذي يتعرض له صباح نتيجة حتمية لتدخلات أشخاص ذوي نفوذ واسع يرغبون بشكل أو بأخر السيطرة على الجامعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن البروفيسور صباح أعلن صباح اليوم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب والدواء حتى تحقيق العدالة أو الموت دونها.

ويعاني صباح من أمراض ووضعه الصحي غير مستقر وبحاجة لعلاج ورعاية صحية تتلاءم مع وضعه الصحي.

وطالب المصدر بأخذ موقف علني إزاء التصرف غير القانوني والتعسفي الذي يتعرض له صباح الذي يعتبر شخصية اعتبارية وذو مكانة اجتماعية مرموقة وأسهم في تطوير الجامعة ونقلها إلى مراحل متقدمة جداً وذلك بشهادة الجميع.

ودعا لرفع الظلم الواقع على صباح وضمان سلامته وعودته إلى الجامعة وأسرته، مطالباً بتشكيل لجنة أكاديمية متخصصة ومحايدة للبت في تحديد المسؤول عن الظلم الواقع على صباح.

آخر الأخبار

أحدث البرامج