Search
Close this search box.

أكثر من 3 ملايين نازح داخلياً في السودان بسبب الصراع

italy-europe-migrants-134946


نحو 3 ملايين فرد نزحوا داخل السودان، بسبب الصراع بين قوات «الدعم السريع»، والجيش السوداني.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة، في تقرير لها، أن عدد النازحين، خلال 108 أيام منذ اندلاع الصراع بالسودان في 15 أبريل (نيسان) الماضي، يفوق عدد النازحين المسجل على مدار الأعوام الأربعة الماضية، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضافت المنظمة، في تقريرها، أن 926,841 شخصاً فرّوا إلى بلدان مجاورة للسودان.

وقالت المنظمة إنه نظراً لاستمرار القتال، فإن فِرقها غير قادرة على الوصول إلى كثير من المناطق، وتستند الأرقام إلى تقارير أولية، ويجب اعتبارها مجرد تقديرات.

من جانبها، قالت المفوضية السامية لـ«الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين»، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 279 ألف شخص فرُّوا من العنف في السودان، ووصلوا إلى مصر.

وأكدت المفوضية بحسابها على «تويتر»، أنها تقدم الدعم للواصلين حديثاً إلى مصر، من خلال معونة مالية عاجلة، في ظل احتياج كثيرين منهم للمال، لتوفير الطعام والمأوى والحاجات الأساسية الأخرى، وفق ما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

واندلعت الحرب في السودان، في الخامس عشر من أبريل (نيسان) الماضي، عقب أسابيع من التوتر بين الجيش وقوات «الدعم السريع»، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية كان من المفترض أن تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج