5 أسباب تدفعك لتفضيل العمل في شركة صغيرة على كبيرة..

غالبًا ما يبدأ حديثي التخرج بالبحث في سوق العمل عن وظيفة في أحد الشركات الكبيرة، تلك التي تقدم مزايا قوية وفرص أكبر لكسب الكثير من المال مع مرور الوقت، ولكن خلال بحثك في سوق العمل، من المهم أيضًا النظر إلى الشركات الصغيرة لهذه الأسباب الـ 5..

  • ارتفاع التوظيف

خسر اقتصاد العالم ولا يزال ملايين الوظائف بسبب وباء كورونا، إلا أن سوق الوظائف قد عاد حتى وإن كان طفيفًا، والشركات الصغيرة تعمل على تسريع ذلك.

كان لـ يوليو/تموز الماضي، ثاني أكبر زيادة في شهر واحد لمؤشر وظائف الأعمال الصغيرة، والذي يقيس نشاط التوظيف في الولايات المتحدة منذ عام 2010. كما ارتفع المؤشر بنسبة 5% عن العام الماضي، ما يعني أنه سيكون هناك الكثير من فرص العمل في الشركات الصغيرة على المدى القريب.

  • سيكون صوتك أكبر

عندما تعمل في شركة كبيرة، فإن فرصك في الجلوس وإجراء مناقشة فردية مع الرئيس التنفيذي تكون ضئيلة جدًا، ولكن عندما تعمل في شركة صغيرة، ستكون حقًا جزءًا من الفريق، وستحصل على المزيد من التفاعل من جميع الأشخاص من حولك.

ويعني ذلك، أنه إذا كانت لديك اقتراحات حول كيفية تحسين عمل معين، فمن المرجح أن يستمع إليك رئيس الشركة.

  •  هناك مجال أكبر للتطور

عندما تعمل في شركة كبيرة، يكون هناك الكثير من المنافسة، ما يجعل من الصعب الحصول على ترقية. في المقابل العمل في شركة صغيرة، يؤهلك لأن تكون واحدًا من القلائل الذين يتعاملون مع جزء معين من الشركة، ما يؤدي إلى زيادة فرصك في النمو الوظيفي والحصول على ترقية.

  • توازن أفضل بين العمل والحياة

عمل العديد من الأشخاص خلال الأشهر الـ 18 الأخير عن بعد، وأصبح لديهم قدر لا باس منه من المرونة في جداولهم، وقد يكون مدير الأعمال الصغيرة أكثر استعدادًا للتعامل مع احتياجات الجدولة الشخصية الخاصة بك.

في المقابل، من غير المرجح في الشركات الكبيرة تقديم استثناء للموظفين الفرديين، لذلك إن كنت بحاجة للخروج من العمل لتجلب ابنك من المدرسة على سبيل المثال، من الأرجح أن تحصل على الضوء الأخضر لذلك في شركة صغيرة.

  • قد تكسب مالًا أكثر

علّمنا الوباء أهمية وجود مدخرات مالية لحالات الطوارئ، وكلما زادت الأموال التي تكسبها سيكون ضمانك في حالات الطوارئ أكبر، إذ يقدم الراتب العالي نمط حياة أكثر راحة.

قد تفترض أنك ستربح أقل في الأعمال التجارية الصغيرة، لأن هذه الشركات لا تملك  الموارد المالية ذاتها التي تملكها الشركات الكبيرة. لكن في الواقع، يميل أصحاب الأعمال الصغيرة أن يكونوا منصفين مع موظفيهم الأساسيين، ونظرًا لأنهم يدفعون لعدد أقل من الأشخاص، سيكون لديهم القدرة على الدفع بشكل أفضل.

هناك إيجابيات وسلبيات للعمل في شركة صغيرة، تمامًا كما في الشركات الكبيرة، ولكن نظرًا لأن العديد من الشركات الصغيرة تتطلع اليوم للتوظيف، فمن الجيد أن تكون منفتحًا على الفكرة، فقد ينتهي الأمر بها لتكون خطوة مهنية رأئعة بالنسبة لك.

المصدر: The ascent

اترك رد