Search
Close this search box.

نادي الأسير يستعرض حالة المعتقل الصحفي نضال أبو عكر المضرب عن الطعام

WhatsApp Image 2022-09-27 at 11.56.02 AM

استعرض نادي الأسير حالة المعتقل الصحفي نضال أبو عكر المضرب عن الطعام رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري إلى جانب 29 معتقلاً من رفاقه وهو أكبر المضربين سنّاً.

وجاء في بيان نادي الأسير: ولد الصحفي نضال أبو عكر في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر عام 1968، في مخيم الدهيشة-بيت لحم، وهو متزوج ولديه 3 أولاد، ويحمل درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بيت لحم، وكان يعمل صحفيا ومعدّا ومقدم برامج إذاعية.

يواجه المُعتقل أبو عكر الاعتقال الإداريّ منذ طفولته، وتجاوزت سنوات اعتقاله المتكررة قرابة الـ 18 عاما، جُلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ، خاض خلالها إضرابات مفتوحة عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وإنهاء ملف اعتقاله الإداري، وخلال هذه السنوات واجه الملاحقة والتهديد المستمر.

أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً في الـ1 من آب/أغسطس 2022، بعد قرابة الشهرين ونصف من الإفراج عنه، وتم تحويله خمسة شهور إدارياً، علماً أنه أمضى في اعتقاله السابق قبل اعتقاله الحالي 23 شهراً رهن الاعتقال الإداريّ.

واليوم يخوض المُعتقل نضال أبو عكر إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وهو أكبر المعتقلين المضربين سنّاً، إلى جانب 29 مُعتقلا إدارياً، رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري، التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وتصاعدت في الفترة الأخيرة بشكلٍ ملحوظ.

آخر الأخبار

أحدث البرامج