Search
Close this search box.

الأسير الكابتن القائد كفاح حطاب يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال

6e84ef17-ba27-4b2c-acbf-6f6e32156831

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ الأسير الكابتن القائد كفاح حطاب (63 عامًا) من طولكرم، دخل عامه الـ21، في سجون الاحتلال وذلك منذ اعتقاله عام 2003، وهو محكوم بالسّجن المؤبد مرتين.

وأضاف النادي أنّ الأسير حطاب قبل اعتقاله كان يعمل طيار، حيث التحق بالطاقم الجوي للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وهو يحمل رتبة عقيد وتخرج من مدرسة الطيران اليوغسلافية.

الأسير حطاب من قادة الحركة الأسيرة، ومن الفاعلين في سجون الاحتلال، وقد خاض العديد من الإضرابات؛ لانتزاع أبسط حقوقه، وإجبار إدارة سجون الاحتلال على معاملته كأسير حرب وفقا للقوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بالأسرى.

وكان من أول الأسرى الذين رفعوا مطلب الأسرى، باعتبارهم أسرى حرب، وشكلت هذه المواجهة بالنسبة للأسير حطاب هدفًا سعى له على مدار سنوات اعتقاله الماضية، وقد تعرض للعديد من (العقوبات)، والتهديد، والتضييق، والعزل.

وهو متزوج وله ابنة، وابن حينما اُعتقل كانت ابنته حلا تبلغ من العمر (11 عامًا)، وابنه قصي (6 أعوام)، وحرمه الاحتلال لسنوات من زيارة عائلته، علماً أنه تمكّن خلال أسره من استكمال دراسته وحصل على الشهادات العليا، ويسعى اليوم إلى إطلاق كتاب عن تجربته.

آخر الأخبار

أحدث البرامج