الخليل: وقفة للمطالبة بالإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد في جامعة فلسطين التقنية

شارك طلبة وإدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب شمال الخليل، اليوم الثلاثاء، في وقفة جماهيرية للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير ناصر أبو حميد المصاب بمرض السرطان، نظمتها حركة الشبيبة الطلابية شمال الخليل وهيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الأسير.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بحضور مساعد رئيس الجامعة لشؤون الفروع ضرار عليان وامين سر “فتح” شمال الخليل هاني جعارة، علم فلسطين، وصورة الأسير أبو حميد، ولافتات تندد بجرائم الاحتلال وسياسة القتل والاهمال الطبي وتطالب بالحرية للأسير أبو حميد وكافة الاسرى المرضى.

واوضح المنسق الاعلامي في نادي الاسير أمجد النجار أهمية التحرك الشعبي في كافة ارجاء الوطن، داعيا جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية واحرار العالم ان يتحركوا لإنقاذ ابو حميد والأسرى المرضى، حيث يقبع في سجون الاحتلال 23 اسيرا مصابون بمرض السرطان، والمئات من الاسرى المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، وامراض القلب وغيرها، ونوه ان عدد الاسرى الذين استشهدوا في سجون الاحتلال تجاوز 230 شهيدا، وان الاحتلال ما زال يحتجز عشرة جثامين من الاسرى الشهداء.

كما طالب بالتحرك للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء الاسرى.

بدوره، أكد مساعد محافظ الخليل جميل رشدي على ضرورة تفعيل قضية الاسرى في كافة الميادين لنصرة مطالبهم العادلة والافراج عنهم، مطالبا المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الاسير ابو حميد، والاسرى المرضى.

اترك رد