Search
Close this search box.

بالفيديو…رئيس الوزراء يفتتح العام الدراسي من مدرسة “بنات أبو قش” الثانوية

اشتية

افتتح رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد، من مدرسة “بنات أبو قش” الثانوية في مدينة رام الله، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، وعدد من الشخصيات الرسمية.

وقال اشتية “اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2022، هو يوم استثنائي، إذ التحق مليون و385 ألف طالب وطالبة بمقاعد الدراسة في جميع محافظات الوطن، بما فيها مدارس القدس، ومدارس فلسطين في رومانيا وتركيا وقطر ومختلف مناطق الشتات الفلسطيني”.

وأضاف: افتتحنا اليوم 20 مدرسة جديدة في أنحاء فلسطين، ويوم أمس استكملت عملية توزيع 10 ملايين كتاب مدرسي لجميع المستويات، واستكملنا تركيب الألواح الشمسية في 120 مدرسة، من أجل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وتابع اشتية: أبناؤنا في القدس أنشدوا النشيد الوطني الفلسطيني بالمنهاج الفلسطيني التي حاولت إسرائيل أن تزوره، ولكن عزيمة أهلنا وشعبنا في القدس هي الأقصى، فهم حراس الأقصى، ونحن هنا على أكناف الأقصى، وفي اكناف بيت المقدس.

وأردف: إذا تمكن الاحتلال من الاستيلاء على أرضنا لا يمكن له أن يصادر عقولنا، فنحن نبني على الأرض، وفي العقول، والمؤسسات، والإنسان، من أجل فلسطين حرة عامرة مستقلة ذات سيادة متواصلة الأطراف وعاصمتها القدس.

آخر الأخبار

أحدث البرامج