Search
Close this search box.

نادي الأسير: المعتقل بسام أبو عكر يواجه جريمة الاعتقال الإداريّ مجددًا

rCgS7

أصدرت سلطات الاحتلال مؤخرًا أمر اعتقال إداريّ بحقّ المعتقل بسام أبو عكر ( 60 عامًا) من مخيم عايدة في بيت لحم، لمدة ستة شهور.

وقال نادي الأسير إنّ حالة المعتقل أبو عكر واحدة من بين ما يزيد عن 600 معتقل إداريّ يواصل الاحتلال سلبهم حياتهم من خلال الاعتقال الإداريّ المتكرر، حيث أمضى أبو عكر ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 22 عامًا، منها أكثر من 8 سنوات رهنّ الاعتقال الإداريّ، فغالبية اعتقالاته في السنوات الماضية كانت اعتقالات إداريّة.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ الاحتلال أعاد اعتقال أبو عكر في 17 أيار/ مايو الجاري، بعد مداهمة منزله. ويعتبر أبو عكر من الفاعلين على المستويين المعرفيّ والسياسي، هو حاصل على عدة شهادات أكاديمية، وأنتج عدة أبحاث ودراسات، ويُساهم في تقديم محاضرات للطلبة في عدة مراكز.

خلال سنوات أسره شغل مناصب تنظيمية، وشارك في عدة إضرابات عن الطعام.

متزوج وأب لسبعة أبناء وله 6 أحفاد، يقبع اليوم في سجن “عوفر”.

يُشار إلى أنّ الاحتلال يواصل تصعيده بإصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداريّ، فمنذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية شهر أبريل الماضي أصدر الاحتلال أكثر من 590 أمر اعتقال إداريّ من كافة أنحاء فلسطين.

من الجدير ذكره أنّ المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال منذ مطلع العام الجاري. كما ويواصل المعتقلان خليل عواودة ورائد ريان إضرابهما عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث دخل عواوده إضرابه اليوم ال85، وريان اليوم ال50.

آخر الأخبار

أحدث البرامج