Search
Close this search box.

فتح: الاحتلال يمارس هجمة غير مسبوقة بالقدس المحتلة

ec21a8ce8eb4561fb3a63981e4c9ff22

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إن مدينة القدس المحتلة إستقبلت العام الجديد بهجمة غير مسبوقة من الانتهاكات المنظمة التي يمارسها الاحتلال في المدينة وضواحيها يوميًّا، تجاوزت كل الخطوط الحمراء الخاصة بالقانون الدولي والاتفاقات، وتشكل صفعة في وجه المجتمع الدولي.

وأشار الناطق بإسم حركة فتح في القدس محمد ربيع في تصريح صحفي، الى أن سلطات الاحتلال لم تدخر جهداً للسيطرة على المدينة المقدسة وتهويدها وتغيير معالمها، حيث رفعت وتيرة الهدم للبيوت وأجبرت السكان علي هدم منازلهم، وإلحاق الضرر بهم، وتشريدهم بلا مأوى، وقامت بهدم العديد من المحال التجارية، والإستيلاء على الممتلكات والعقارات، وفرضت الغرامات المالية، وكثفت الاستيطان، وحاربت أي مظهر للوجود الفلسطيني في أحياء المدينة.

وأضاف “أن حكومة الاحتلال رعت الإقتحامات المتكررة للمسجد الاْقصى ووفرت الحماية للمستوطنين في جولاتهم الاستفزازية، وقامت بالعديد من الإجراءات العنصرية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية، وباشرت بعمليات الاعتقال والضرب والتهديد والإبعاد والتهجير القسري، كما استمرت بعمليات الحفر أسفل المسجد الأقصى وضواحي المدينة.

وأوضح، “أن ممارسات الاحتلال طالت أيضاً المراكز الطبية، ودور العبادة، حيث هدمت آليات بلدية الاحتـلال صباح اليوم، مركزاً طبياً في جبل المكبر في القدس، كما قامت بالإخطار بوقف أعمال البناء في مسجد التقوى بالعيساوية”.

وأكدت حركة فتح في بيانها، أن مدينة القدس تتعرض الي عدوان احتلالي توسعي وممنهج يهدف إلى تهويد المدينة وتفريغها من سكانها الأصليين، وتنذر هذه الممارسات بارتكاب جرائم بحق شعبنا الأعزل وتطهير عرقي بحقه، وتشكل لطمة مستمرة في وجه العالم.

وطالبت حركة فتح، المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة بتوفير الحماية لشعبنا الأعزل، واتخاذ خطوات عملية لوقف السياسة الإسرائيلية العدوانية بحقه، وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ومحاسبته.

آخر الأخبار

أحدث البرامج