Search
Close this search box.

جولة جديدة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

9051745028357151

 يعقد مسؤولون روس وأوكرانيون، اليوم، جلسة مفاوضات جديدة، في ظل تواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم التاسع عشر.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 شباط، عقدت ثلاث جولات تفاوضية بين الجانبين في بيلاروسيا، ركزت على إقامة ممرات إنسانية للمدنيين.

ومن جانبه أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن هدف وفدي المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا هو ترتيب لقاء يجمع بين رئيسي البلدين.

وفي كلمة مصورة نشرت على حسابه عبر تليغرام قال زيلينسكي “من بين التعليمات التي أعطيتها لوفد بلادي في المفاوضات مع روسيا الاثنين، السعي من أجل عقد لقاء بين رئيسي البلدين”.

وأضاف أن أعضاء وفد بلاده لديهم مهمة واضحة هي ترتيب لقاء لرئيسي البلدين، وأشار إلى أن اللقاء المحتمل يجب أن يتركز على النتائج الحقيقية.

وأمس أكد مسؤولون في الكرملين والرئاسة الأوكرانية أن المفاوضات بين موسكو وكييف ستستأنف اليوم الاثنين.

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلف شمال الأطلسي (ناتو) بفرض منطقة حظر طيران فوق بلاده “قبل أن تسقط الصواريخ الروسية على أراضي الحلف”.

وجاء نداء زيلينسكي بعد مقتل 35 شخصا وإصابة أكثر من 130 آخرين إثر الهجوم الصاروخي على تلك القاعدة التي تقع في يافوريف بالقرب من الحدود الأوكرانية مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.

 

آخر الأخبار

أحدث البرامج