Search
Close this search box.

رئيس الوزراء يبحث مع غامبا تسهيل عملها وتزويدها بالمعلومات اللازمة وتوفير الحماية لأطفال فلسطين

رئيس الوزراء وغامبا.jpg-d340783d-296c-42a2-832a-b79f320a06ae

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا غامبا، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، تسهيل عملها وتزويدها بالمعلومات اللازمة، وضرورة توفير الحماية لأطفال شعبنا من جرائم قوات الاحتلال الممنهجة وإرهاب المستوطنين، ودعم حقوقهم وتحسين أوضاعهم.

وقال رئيس الوزراء: “إن الأطفال في فلسطين يعيشون وضعا استثنائيا، والاحتلال لا يهدد الأطفال فقط، بل يهدد الطفولة ويشوهها، ويقيد أحلام الأطفال وحركتهم ويحرمهم أبسط حقوقهم”.

وتابع: “إلى جانب معاناة الأطفال من الانتهاكات المباشرة في حقهم، من قتل واعتقال وإصابة، يتأثرون أيضا بكل جرائم الاحتلال بحق البالغين، فهم يعيشون تجربة استشهاد واعتقال أفراد العائلة، وهدم البيوت والاستيلاء على الأراضي واعتداءات المستوطنين مع عائلاتهم.”

وقال “إن معاناة الأطفال في فلسطين لا يمكن تقديرها من خلال أعداد الضحايا، لأن الألم الذي يعيشه الطفل وتأثيره على نموه وأحلامه وخياله لا يمكن أبدا حصره.

ودعا رئيس الوزراء الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، إلى فضح جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق أطفال فلسطين، وتعرية الاحتلال ووضعه على القائمة السوداء لجرائمه ضد أطفال فلسطين من قتل واعتقال وتعذيب نفسي وجسدي.

من جهتها، أكدت غامبا تعاونها مع دولة فلسطين وتنسيق الجهود لحماية الأطفال الفلسطينيين في ظل انتهاكات الاحتلال المتصاعدة، وتوفير حياة أفضل لهم بما يضمن الحق بالحياة والتعليم.

آخر الأخبار

أحدث البرامج