Search
Close this search box.

الوزير عساف: كافة أذرع الإعلام الرسمي مكلفة بأوسع تغطية مهنية تليق بالنهج الديمقراطي الذي كرسته القيادة

276225796_354036773441146_4494322704966355281_n

يخصص تلفزيون فلسطين، غدًا السبت، الـ 26 من آذار، بثًا خاصًا لتغطية الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية، وذلك منذ السابعة صباحًا، وحتى إعلان النتائج الأولية.

وسيتابع تلفزيون فلسطين عبر كل شاشاته ومنصاته الرقمية، أجواء العرس الديمقراطي من كل مراكز الاقتراع، عبر شبكة المراسلين المنتشرة في كافة محافظات الوطن.

وأصدر الوزير أحمد عساف المشرف العام على الإعلام الرسمي، تعليماته لكافة أذرع الإعلام الرسمي بشكل عام، وقنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المرئية والمسموعة وتلفزيون فلسطين بشكل خاص، لتكريس كافة جهود الطواقم لضمان تغطية شاملة وبث مباشر من داخل مراكز الاقتراع، في كافة الهيئات المحلية المشمولة في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وشدد الوزير عساف خلال اجتماع تحضيري موسع على ضرورة نقل الحدث بما يليق بنضالات الشعب الفلسطيني وحقه في ممارسة الانتخاب، والتزام القيادة الفلسطينية في تكريس النهج الديمقراطي في الحياة الفلسطينية السياسية.

واستنادا لتعليمات وتوجيهات الوزير عساف، تخصص وكالة الأنباء الرسمية وفا وجريدة الحياة الجديدة أوسع تغطية للانتخابات المحلية بالتقارير والمعلومات المرجعية والمتابعات الإخبارية للمستجدات.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، المجالس البلدية للمدن الرئيسية في الأراضي الفلسطينية مثل الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم وجنين وطولكرم وغيرها.

ووفقًا لإحصائيات لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، فهناك 259 قائمة انتخابية، منها 81 قائمة حزبية (أي مسجلة على أنها تمثل حزبًا سياسيًا) و178 قائمة مستقلة، بإجمالي 2531 مرشحًا، بينهم 676 امرأة بنسبة 26.7%.

وسيكون الاقتراع للمرة الثانية من الانتخابات المحلية يوم السبت الموافق 26/3/2022. وسيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات في اليوم التالي، والنتائج النهائية خلال 72 ساعة من انتهاء عملية الفرز. بحسب ما ذكرت لجنة الانتخابات.

آخر الأخبار

أحدث البرامج