Search
Close this search box.

بيروت: اختتام البرنامج الطبي الثاني للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

346304184_735347665040654_4032380805530235474_n

اختتم في لبنان، البرنامج الطبي الثاني للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا” بالتعاون مع مستشفى الشهيد محمود الهمشري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، للإعلان عن اختتام البرنامج، ولإطلاق حملة “الوفاء” لدعم أبناء شعبنا في لبنان، بحضور سفير فلسطين أشرف دبور، ومدير الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، ومدير مستشفى محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، ومسؤول الفريق الطبي الدكتور احمد عبد الحليم، والفريق الطبي الفلسطيني، القادم من ارض الوطن.

وشكر السفير دبور، الرئيس محمود عباس على رعايته الدائمة ومتابعته وحرصه على تقديم افضل الخدمات الطبية لابناء شعبنا في لبنان، وكل من ساهم في تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا.

وأشاد بمستوى تطور القطاع الصحي الفلسطيني في لبنان للتخفيف من معاناة شعبنا، وهذا ما يؤكد ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم.

بدوره، قال السفير الزهيري: إن “حملة الوفاء في مستشفى الشهيد محمود الهمشري هي لصالح أبناء شعبنا وأهلنا في لبنان، وهي لا تستهدف فقط أبناء الشعب الفلسطيني، بل كل من هو بحاجة إلى الرعاية الطبية وفق الاختصاصات المتوفرة.”

وأشار إلى أن هذه الحملة ستستمر بشكل دوري، لافتا إلى أن الحملة تقوم على اجراء المعاينات وتقديم الادوية والعلاج اللازم، واجراء العمليات النوعية مجانا.

من جهته، قال أبو العينين “هذه الزيارة الثانية لحملة الوفاء التي أطلقتها بيكا، حيث اجريت فيها عمليات زراعة مفاصل عظام، وعمليات بالمنظار للعظام، وعمليات جراحة الشرايين والأوعية الدموية وجراحة الأطفال، وتم إجراء عمليات نوعية وبعض العمليات التي أجريت في المستشفى لا تُجرى في لبنان.”

وشدد على أن البرنامج ليس فقط لاجراء العمليات بل لتطوير الكادر داخل مستشفى الشهيد محمود الهمشري من خلال تدريب طواقم طبية والتدريب على بعض العمليات الجراحية، وتدريب خدمة الإسعاف والطوارئ وتدريب أطباء التخدير، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية مع الوكالة الفلسطينية برعاية سفارة دولة فلسطين لتوفير بعض المستلزمات والمعدات الطبية.

من ناحيته، أكد الدكتور عبد الحليم أن الفريق الطبي حقق ثلاثة اهداف وهي: تقديم العلاج الجراحي، وتدريب للكوادر الطبية، واجراء نوع من الدراسة والاستقصاء ومعاينة الحالة الصحية في مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان.

وبين أن عدد المرضى الذين تمت معاينتهم بلغ حوالي 270، والاطباء اختاروا المرضى الأكثر حاجة للعملية، وعدد العمليات التي تم إجراؤها 66 عملية جراحية متنوعة.”

يذكر أن هذه الحملة تأتي بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين في لبنان، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الاحمر والقطاع الخاص الفلسطيني.

آخر الأخبار

أحدث البرامج