Search
Close this search box.

“يونس” تقتل 9 أشخاص على الأقل في أوروبا

يونس

تسببت العاصفة “يونس” بمقتل 9 أشخاص على الأقل في أوروبا، حيث ضربت بريطانيا بالرياح الشديدة، وعطلت الحياة العامة بما فيها إلغاء الرحلات الجوية والقطارات والعبّارات بأوروبا الغربية.

وبحسب “فرانس برس”، كانت لندن فارغة بشكل مخيف بعد أن تم وضع العاصمة البريطانية تحت تحذيرها الأول من الطقس “الأحمر” على الإطلاق، مما يعني وجود “خطر على الحياة”.

وقالت الشرطة إن امرأة في الثلاثينيات من عمرها ماتت بعد سقوط شجرة على سيارة كانت مسافرة فيها، فيما قتل رجل في الخمسينيات من عمره في شمال غرب إنجلترا، بعد أن اصطدم حطام ناجم عن العاصفة بالزجاج الأمامي لسيارة كان يستقلها.

وفي الوقت ذاته، تسببت رياح العاصفة “يونس” في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 140 ألف منزل في إنجلترا، معظمها في الجنوب الغربي.

خارج بريطانيا

 تسبب تساقط الأشجار جراء العاصفة بمقتل 3 أشخاص في هولندا، ورجل في الستينيات من عمره في جنوب شرق إيرلندا، فيما توفي رجل كندي يبلغ من العمر 79 عاما في بلجيكا، وفقا لمسؤولين في كل دولة.

هذا ولقي سائق سيارة مصرعه عندما اصطدمت سيارته بشجرة سقطت عبر طريق بالقرب من أدورب في مقاطعة غرونينغن بشمال هولندا.

وأخليت عشرات المنازل في لاهاي وسط مخاوف من انهيار برج الكنيسة، وأظهرت لقطات أن برج الكنيسة يتمايل وقطعة كبيرة من الحطام تتساقط على سيارة.

وفي ألمانيا، لقي سائق سيارة مصرعه بعد اصطدام سيارته بشجرة بالقرب من بلدة آلتنبيرغ.

آخر الأخبار

أحدث البرامج