وقفة إسناد للأسير العواودة المضرب عن الطعام غرب الخليل

الخليل 14-4-2022- شارك مئات المواطنين، مساء اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد للأسير خليل العواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ43 على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع نادي الأسير، والقوى الوطنية وحركة “فتح” ولجان أهالي الأسرى، وعائلة الأسير العواودة، في منطقة الميدان وسط بلدة اذنا، صور الأسير العواودة الذي يواجه وضعا صحيا حرجا، ورددوا شعارات منددة بالاحتلال محملين إياه المسؤولية الكاملة عن حياة العواودة.

وشدد المتحدثون في الوقفة على ضرورة دعم ومساندة قضية الأسرى بشكل عام خاصة الذين يخوضون بعزيمتهم وإرادتهم حرب الأمعاء الخاوية لنيل حريتهم، موجهين التحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، ولأهلنا في جنين على مقاومتهم الشعبية الباسلة وصمودهم الأسطوري بوجه سياسة القتل والتدمير التي ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وطالبوا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتهم والتدخل الجدي والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى، ووضع حد لسياسة الاحتلال الهادفة إلى تصفيتهم في سجونه، وتعمد الاضرار بهم من خلال سياسة الاهمال الطبي التي ينتهجها بحقهم.

اترك رد