Search
Close this search box.

الاحتلال يخطر بهدم مدرسة “رأس التين”

اخطرت قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، بهدم مدرسة "راس التين" الأساسية الواقعة في تجمّع "راس التين" البدوي شرق رام الله، خلال 14 يومًا.

اخطرت قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، بهدم مدرسة “راس التين” الأساسية الواقعة في تجمّع “راس التين” البدوي شرق رام الله، خلال 14 يوماً.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال علّقت اخطار الهدم على أبواب المدرسة، رغم عدم وجود قرار من المحكمة بالهدم، مضيفة أن محامين يتابعون القضية من أجل منع هدم المدرسة.

يشار إلى أن المدرسة مبنية في منطقة القبون على أراضي قرى كفر مالك والمغير وخربة أبو فلاح شرق رام الله، ويدرس فيها 50 طالبًا وطالبة من الصف الأول حتى السادس الأساسي، من عشيرة الكعابنة وأبو الكباش، وبنيت مع بداية العام الدراسي الماضي بدعم أوروبي عبر مؤسسة GVC الايطالية، قبل أن يخطر الاحتلال بوقف توسعتها وهدمها.

ومدرسة “راس التين” من ضمن مدارس التحدي التي أقامتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية، والتي بلغت لغاية الآن 18 مدرسة تحدٍّ في مناطق “ج” بالضفة الغربية، التي يمنع الاحتلال البناء فيها، ويحاول المواطنون البقاء في أرضهم لمواجهة سياسة الاحتلال والتمدد الاستيطاني.

آخر الأخبار

أحدث البرامج