Search
Close this search box.

لمواجهة النقص في اليد العاملة.. بريطانيا تمنح 10500 تأشيرة عمل

بوريس جونسون

 

تعتزم المملكة المتحدة منح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل مؤقتة سعيًا منها للاستجابة للنقص باليد العاملة، وهو قرار اتخذته الحكومة، أمس السبت، ويمثل تحولًا غير متوقع في سياسة الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن هذه التأشيرات، ومدتها ثلاثة أشهر من أكتوبر إلى ديسمبر، أن تعوض النقص الصارخ في عدد السائقين والعمال في قطاعات رئيسية في الاقتصاد البريطاني مثل تربية الدواجن.

وأدى نقص عدد سائقي صهاريج الوقود إلى تشكل طوابير كبيرة أمام المحطات في الأيام الأخيرة، في وقت تجاهل المواطنون دعوات الحكومة لهم بعدم التهافت على شراء البنزين بعد أن أغلقت بعض المحطات أبوابها بسبب نقص الإمدادات.

وحتى الآن، لم تستجب الحكومة لدعوات تحضها على نشر جنود للمساعدة في توزيع الوقود.

ويعد قرار منح تأشيرات عمل تراجعًا في موقف رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الذي شددت حكومته قوانين الهجرة في مرحلة ما بعد بريكست، وأكدت مرارًا أن اعتماد بريطانيا على العمالة الأجنبية يجب أن يتوقف.

وتواجه البلاد أزمة في إمدادات الوقود، بعد إعلان شركة “بريتيش بتروليوم”  البريطانية إغلاق بعض محطات الوقود بشكل مؤقت بسبب نقص في عدد سائقي الشاحنات. وقد اصطفت طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود، خصوصًا في العاصمة لندن، ومناطق جنوب شرق البلاد.

آخر الأخبار

أحدث البرامج