Search
Close this search box.

كيف تتجنب 6 أخطاء مالية يرتكبها الناس في العشرينات من العمر؟  

انفاق الأموال

 

يتخذ كثير من الأشخاص في العشرينات من العمر العديد من الخيارات المالية السيئة، ويمكن أن يكون لهذه التحركات المالية الخاطئة تأثير دائم على العديد من مجالات الحياة، فيما يلي بعض الأخطاء المالية الشائعة، فإذا كنت شابًا تبحث عن نصحية، إليك هذه الأخطاء لتتعلم منها:

 

  • تراكم ديون بطاقات الائتمان:

تراكم ديون بطاقات الائتمان، مشكلة يواجهها الكثير من الناس، فإذا لم تكن حريصًا، قد تخرج هذه الديون عن السيطرة سريعًا، عند استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك، تأكد من اتخاذ قرارات مسؤولة، اشحن فقط ما يمكن سداده بالكامل في كل شهر، خلاف ذلك، سوف تتراكم الفائدة الباهضة على بطاقة الائتمان.

 

  • تجاهل إعطاء الأولوية للإدخار

بناء المدخرات أمر لا بد منه، تحسبًا لحدوث حالة طوارئ، فمن خلال تخصيص أموال إضافية كصندوق للطوارئ، يمكنك دفع نفقات غير متوقعة دون الشعور بالتوتر. لذلك من المفضل أن تفتح حساب توفير، تضع فيه مبلغًا من المال بشكل دوري.

 

  • استخدام بطاقة الخصم بدلًا من بطاقة الائتمان

قد يكون من السهل استخدام بطاقة الخصم، لأنها مرتبطة مباشرة بحسابك المصرفي، ولكنها ليست الخيار الأفضل، ويرجع سبب ذلك، إلى أنك لن تكسب مكافآت قيمة على بطاقة الائتمان، ولن تؤدي مشترياتك إلى تحسين درجة بطاقة الائتمان الخاصة بك، ولا تتضمن معظم بطاقات الخصم مزايا إضافية مثل تغطية الضمان الممتد، أو حماية الإرجاع.

بدلًا من ذلك، يمكن استخدام بطاقة الائتمان للحصول على مكافآت، ولبناء ائتمان بشكل مسؤول، والحصول على امتيازات إضافية، وكسب مكافآت على إنفاقك، والحصول على حماية مدمجة من الاحتيال على بطاقة الائتمان.

 

  • عدم وضع ميزانية

لا يأخذ كثير من الشباب وقتًا كافيًا لوضع ميزانية، بدلًا من ذلك، يقضون وقتًا ويقلقون بشأن مواردهم المالية لاحقًا. يعد وضع ميزانية ومتابعتها فكرة ذكية، من خلال القيام بذلك. يمكنك تحديد كيفية التخطيط بشكل أفضل لإنفاق أموالك كل شهر، وتقليل الإنفاق غير الضروري والوصول إلى أهدافك المالية بشكل أسرع.

 

  • الأنشطة والأحداث باهظة الثمن

إذا كنت في وضع مالي صعب، أو كنت تعطي أولوية للإدخار وسداد الديون. فلا تخف من التحدث بصوت عالٍ  مع أصدقائك بشأن رفض الخروج إلى أنشطة أو أحداث باهضة الثمن تقع خارج ميزانيتك. واقترح بدلًا من ذلك أنشطة أخرى منخفضة التكاليف أو مجانية للقيام بها معًا، فمن الممكن أن تستمتع مع الأشخاص الذين تحبهم دون الخوض في الديون أو إنفاق ما أكثر مما يمكنك تحمله.

 

  • عدم التفاوض على الراتب

يأخذ العديد من الأشخاص في العشرينات من عمرهم، الوظائف المعروضة عليهم دون تفاوض على رواتبهم، أو مزاياهم، وهذا خطأ، إذ قد تتمكن من زيادة مرتبك فقط من خلال السؤال أثناء عملية التوظيف.

حتى إن لم تتمكن من الحصول على زيادة في الراتب، حاول طلب المزيد من المزايا، فيمكن لها أن تحسن من نوعية حياتك.

 

 

المصدر: The ascent

آخر الأخبار

أحدث البرامج