Search
Close this search box.

العملية العسكرية في أوكرانيا تكشف ازدواجية المعايير مع القضية الفلسطينية

العنصرية للصهيونية

كشفت العملية العسكرية الروسية في إوكرانيا إزدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين التي يتعامل بها المجتمع الدولة مع قضية الشعب الفلسطيني. 

وبهذا الصدد أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور على ضرورة مواصلة العمل وإيجاد الطرق البديلة من أجل تغيير سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية منذ سنوات طويلة.

وأوضح منصور في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الأحد، أن حالة من الغضب الشديد تسود أوساط شعبنا بسبب تجاهل المجتمع الدولي لتنفيذ قراراته المتعلقة بالقضية الفلسطينية في وقت يقوم فيه بتنفيذ الأمور بسرعة في قضايا دولية أخرى.

وشدد منصور على ضرورة تنفيذ الإرادة الدولية والإجماع الدولي الكاسح تجاه قضايا شعبنا والانتقال إلى خطوات عملية واتخاذ إجراءات بملاحقة ومحاسبة الاحتلال لإجباره على الالتزام بالقرارات الدولية وتنفيذها.

وفي السياق ذاته اعتبر مدير مؤسسة الحق عضو المحكمة الدائمة للتحكيم في لاهاي شعوان جبارين، قيام المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق مباشر في أوكرانيا، بينما ما زالت تدرس مئات الملفات التي رفعت لها من قبل دولة فلسطين حول جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، يكشف ازدواجية المعايير والاستخدام الانتقائي للقوانين الدولية .

وأوضح جبارين في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الأحد، أن العالم وخاصة المؤسسات الحقوقية تتسائل حول ذلك، وتقارن بين تحقيقٍ وتحركٍ خلال 6 ساعات، بينما لم تفتح تحقيقا حول الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا، مشيرا إلى أنه منذ أن تقدمت فلسطين عام 2009 بالملفات للمحكمة حول عدوان الاحتلال على غزة، لم تجرِ ايُ تحركات لغاية الآن.

وأضاف جبارين أن ما حدث في المحكمة الجنائية الدولية من فتح تحقيق في أزمة اوكرانيا قد يكون فرصة لشعبنا للدفع بقضيته إلى الأمام والضغط على المجتمع الدولي بالتحرك لصالح قضية شعبنا العادلة .

من ناحيته قال عضو البرلمان المصري د. مصطفى البكري إن المجتمع الدولي منذ العام 1947 أصدر مئات القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، ولكنه حتى الآن وخاصة الولايات المتحدة، لم يحرك ساكنا ويرفض ممارسة أي ضغوطات على “إسرائيل” لإلزامها بتنفيذ القرارات الدولية وإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

واشار البكري في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الأحد، إلى أن العالم هو ذاته الذي يتحرك الان بكل قوة في قضية العملية العسكرية في أوكرانيا، الأمر الذي يكشف ازدواجية المعايير في تعامل العالم مع قضايا الدولية والقضية الفلسطينية .

وشدد البكري على أن العالم مطالبٌ الآن بتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية ومطالب بتنفيذها فورا ووقف اعتداءات الاحتلال المتواصلة.

وطالب النائب في البرلمان التونسي منجي الرحوي دول العالم بتطبيق القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية، في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال لكل الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني بما فيها حقه في تقرير المصير وحق العودة للاجئين.

وشدد الرحوي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الأحد، ضرورة تفعيل وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بفلسطين لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا على أهمية بقاء القضية الفلسطينية على جدول أعمال المجتمع الدولي.

واعتبر القيادي في الحزب الاشتراكي ومسؤول الملف الفلسطيني في لبنان بهاء أبو الكروم أن تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة الروسية الأوكرانية التي نشأت حديثا لفت النظر إلى سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي يتعامل بها العالم مع القضية الفلسطينية ومأساة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ أكثر من 70 عاما.

وشدد أبو الكروم في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الأحد، على أنه لا يمكن الاستمرار بهذا الوضع في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الارض الفلسطيينة وصمت المجتمع الدولي المريب والذي وضع معايير محددة للامم المتحدة والنظام الدولي والشرعية الدولية ولكن لم يطبقها في وجه إسرائيل كما ينفذها بشكل سريع مع قضايا دولية أخرى.

آخر الأخبار

أحدث البرامج