أبناء شعبنا يحتفلون بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي

احتفل أبناء شعبنا، مساء اليوم السبت، بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022 لكرة القدم، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بهدف نظيف، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور المتقدم في كأس العالم.

وبثت المباراة في عدد من الساحات العامة بمختلف المدن الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية، وسط حضور الآلاف من أبناء شعبنا، من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية والمغربية، وهتفوا بالتشجيع لنجوم المنتخب المغربي، الذي حققوا إنجازا تاريخيا بفوزهم وتأهلهم إلى المربع الذهبي.

وفور إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، خرج الآلاف إلى الشوراع في مواكب ابتهاج، ووزعوا الحلوى، ما يعكس تعطش شعبنا للفرح في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي اليومي، الذي يطال البشر والحجر، حارما شعبنا من أبسط حقوقه في الحياة كسائر شعوب العالم.

وفي القدس المحتلة، نغصت شرطة الاحتلال على أبناء شعبنا الذي تجمعوا للاحتفال بتأهل المغرب التاريخي، في منطقة باب العامود، وقمعت المحتفلين ولاحقتهم في الطرقات.

 #القدس تحتفل بفوز #المغرب وتأهلها لدور نصف النهائي من كأس العالم
#القدس تحتفل بفوز #المغرب وتأهلها لدور نصف النهائي من كأس العالم

وكان المئات من أبناء شعبنا قد خرجوا للاحتفال بفوز المنتخب المغربي، ورفعوا الأعلام المغربية وصورا للمنتخب المغربي إلى جانب الأعلام الفلسطينية، كما رفعوا العلم المغربي على أسوار البلدة القديمة.

وفي رام الله، أضاءت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون برجها، بعلم المملكة المغربية، احتفالا بتأهل منتخب “أسود الأطلس”.

كما عرضت المباراة على شاشات ضخمة في ميداني المنارة والشهيد ياسر عرفات، وفي مجمع رام الله الترويحي، وفي العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق، بحضور الآلاف من أبناء شعبنا، الذين احتفلوا بالفوز بإطلاق الألعاب النارية.

وفي نابلس، عرضت المباراة على شاشة ضخمة، بحضور الآلاف الذين رفعوا الأعلام المغربية والفلسطينية.

كما احتفل أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية بالفوز المغربي، حيث عرضت المباراة في المدن والمخيمات، بحضور الآلاف الذين خرجوا إلى الشوارع عقب انتهاء المباراة، ووزعوا الحلوى، وأطلقوا العنان لأبواق مركباتهم ابتهاجا.

  • تصوير: شهير الحلو
  • تصوير: شهير الحلو
  • تصوير: شهير الحلو
  • تصوير: شهير الحلو

اترك رد