“أبل” تحذر من تحميل التطبيقات من خارج المتجر.. لهذه الأسباب

جددت شركة “أبل” تحذيراتها بشأن تحميل التطبيقات من خارج المتجر.  إذ قال نائب رئيس الشركة، كريدج فيديريغي في خطاب له: “التحميل الجانبي هو أفضل صديق لمجرم الإنترنت وطلب وجود ذلك عبر آيفون يمثل فرصة ذهبية لصناعة البرمجيات الخبيثة”.

واحتج فيديريغي، الذي يشرف على أقسام برامج iOS و macOS في الشركة، على قانون الأسواق الرقمية المقترح من المفوضية الأوروبية، والذي، في حالة إقراره، يتطلب من آبل السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات خارج متجر تطبيقات iOS.

ووفقًا لفيديريغي، فإن الافتقار إلى التحميل الجانبي هو ما يفصل بين معدل آبل المنخفض نسبيًا من البرامج الضارة عبر iOS و 5 ملايين هجوم أندرويد شهريًا، وأنه إذا أجبرت آبل على السماح للمستخدمين بتثبيت تطبيقاتهم الخاصة، فإن البوابات مفتوحة أمام البرامج الضارة.

ويرفض فيديريغي أيضًا، الحل المقترح للسماح للمستخدمين بأن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا يخاطرون بتحميل التطبيقات الجانبية أم لا.

وقال: “تكمن المشكلة في أن المجرمين أذكياء، وحتى المستخدمين المطلعين قد يتورطون من خلال مواقع الويب المضللة، أو عبر متاجر التطبيقات المزيفة المثبتة عبر هواتفهم”.

ويطلب فيديريغي من الجمهور التفكير في الأطفال أو الآباء الذين قد ينخدعون. ويخلص إلى أن حقيقة أن أي شخص يمكن أن يتضرر من البرامج الضارة ليست شيئًا يجب أن ندافع عنه.

اترك رد