الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين


واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من عدة محافظات بالضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

اعتقال7 مواطنين من الخليل وقلقيلية وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من محافظة الخليل، هم: عرفات إبراهيم القواسمي (58 عاما) وجواد محمد الجعبري (54 عاما) من المدينة، وزياد العجوري (36 عاما) من بلدة بيت أمر شمالا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال عبد القادر ذياب (24 عاما)، وشقيقه علي (18 عاما)، عقب دهم منزل ذويهما، وتفتيشه في المدينة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد القادر أحمد عبد القادر سباعنة (24 عاما) من بلدة قباطية جنوب المحافظة، على معبر الكرامة، أثناء سفره لأداء العمرة، والشاب ماهر هاني عابد من بلدة كفر دان غرب جنين.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غرب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها ودققت في بطاقات المواطنين واستجوبت عددا منهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إصابتان بالرصاص الحي في كفر دان غرب جنين وحالات اختناق غرب بيت لحم

وأصيب شابان بالرصاص الحي، أحدهما في قدمه والثاني في الحوض، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر دان غرب جنين، عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال التي حاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب المحافظة.

مواجهات مع الاحتلال في النبي صالح وكفر عين برام الله

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، على مدخل قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر عين شمال غرب رام الله، وأوقفت بعض المركبات ودققت في هويات راكبيها، وأخضعتهم لتحقيق ميداني، واندلعت إثر ذلك مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويقتحمون مخزنا زراعيا شرق طولكرم وينصبون “كرفاناً” ببيت لحم

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي السياق، أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، أنه يعتزم اقتحام المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن بن غفير طلب من شرطة الاحتلال في مدينة القدس التنسيق له لاقتحام باحات المسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، وذلك في أول اقتحام للمسجد يقوده المتطرف بن غفير منذ تعيينه وزيرا للأمن الداخلي الإسرائيلي.

وفي محافظة طولكرم، دمر مستوطنون محتويات مخزن زراعي في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم للمرة الثانية خلال أسبوع، يعود المزارع تحسين حامد.

وفي محافظة بيت لحم، نصب مستوطنون بيتا متنقلا “كرفانا”، في أرض تقع شرق منطقة “خلة فروانة” غرب المحافظة، تعود لعائلة الطوس.

اترك رد