Search
Close this search box.

ما هو الطعام الذي يوصي به الخبراء لمكافحة الشيخوخة؟

ما هو الطعام الذي يوصي به الخبراء لمكافحة الشيخوخة؟

 

حسب ما ورد في تقرير نشره موقع Eat This Not That، فإن نوعية الوجبات الغذائية تؤثر على الصحة، وهناك بعض الأغذية التي تحتوي على دهون صحية وبروتين خالٍ من الدهون ومضادات الأكسدة مثل الأسماك الزيتية تفيد نسيج البشرة، وتعمل على مكافحة الشيخوخة.

وتعتبر الأسماك الزيتية مصدرًا للبروتين الخالي من الدهون والذي يحتوي على فوائد كثيفة المغذيات، من بينها أحماض أوميغا-3 الدهنية، التي ثبت أنها تمنح الجسم حماية من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

وقد كشفت بعض الدراسات عن وجود صلة بين تناول أحماض أوميغا-3 وبناء حاجز أقوى للبشرة يحمي من التهديدات الداخلية والخارجية، والذي سيساعد على تقليل ظهور تجاعيد.

تحتوي الأسماك الزيتية على معدلات عالية من البروتين مع النوع الذي يشجع الجسم على إنتاج الإيلاستين والكولاجين، وكلاهما يتباطأ إفرازه بمرور السنوات.

وتعمل بعض الأسماك الزيتية الغنية بالسيلينيوم على منع تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي توفير طبقة من الحماية في أيام الصيف الحارة.

سمك السلمون

تعتبر جميع أنواع الأسماك الزيتية مهمة لمكافحة الشيخوخة، إلا أن سمك السلمون يحتل مرتبة متقدمة، حيث يتميز سمك السلمون بمضادات أكسدة محددة تسمى أستازانتين، وهي التي تمنحه اللون الوردي.

وقد أثبتت نتائج دراسة علمية أن المشاركين الذين يعانون من تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس، لاحظوا تحسنًا عندما تناولوا أستازانتين والكولاجين على مدار 12 أسبوعاً، لذا فإن إضافة سمك السلمون إلى جدول الوجبات الرئيسية الأسبوعية سيكون مفيدًا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج