مسلمة محجبة تفوز بتاج ملكة جمال نيجيريا.. لأول مرة في تاريخ البلاد

اختارت لجنة مختلطة من الحكام في نيجيريا، الأحد الماضي، أول مسلمة محجبة لتفوز بلقب الجمال الأول في المسابقة التي بدأت منذ عام 1957،وتتعرض لإثارة الجدل في كل مرة يحيون فيها فعالياتها.

وفازت شاتو جاركو، البالغة من العمر 18 سنة، وذلك بعد تفوقها على 17 مرشحة، لأنها كانت المناسبة أكثر من غيرها للقب. بحسب ما ذكرت صحيفة “التايمز البريطانية”.

واثبت النيجيريون البالغون أكثر من 210 ملايين ويعيشون في بلاد معظم سكانها في الشمال من المسلمين، وغالبيتهم مسيحيون في الجنوب. أن لا شيء يقف عائقا أمام تحقيق الأحلام، لذلك وقع اختيار اللجنة على Shatu Garko للفوز بلقب ملكة جمال نيجيريا.

وتعد حادثة فوز المرشحة “ستيلا أوكويا” باللقب، واحدة من أكثر الحوادث التي أثارت جدلا في هذه المسابقة، حيث أقدمت قوات من  الشرطة في حينها إلى اصطحاب “أوكويا” خارج قاعة الحفل بعد احتجاجات عنيفة اندلعت ممن حضروا الحفل، والسبب، بشرتها كانت “سوداء جدا” إلى درجة أن بعضهم كاد ينتزع التاج عن رأسها عنوة.

أما شاتو التي خرجت من المسابقة بجائزة مقدارها 10 ملايين نيرة نيجيرية، أي ما يعادل 25 ألف دولار، إضافة لفرص إعلانية وإقامة لمدة عام بشقة فاخرة، مع سيارة، فلم تواجه أي مشكلة، على الرغم من تحديها الكثير من الإحباطات منذ نشرها صورة لها في الإنترنت، ظهرت فيها بفستان تقليدي طراز “هوسا” المكون من بلوزة وربطة رأس ومن شال متطابق، كالذي ترتديه نساء ولاية “كانو” بالشمال الغربي النيجيري، وهي أشهرهن الآن.

اترك رد