Search
Close this search box.

محدث- الاحتلال يهدم غرف زراعية بمحافظة سلفيت

299906174_461234696054686_5567928177057681927_n

 

هدمت قوات الاحتلال 5 غرف زراعية في بروقين و كفر الديك بمحافظة سلفيت،اليوم.

وتقدر مساحة الغرفة الزراعية بـ40 مترا مربعا تقع في منطقة البقعان شمال بلدة بروقين غرب سلفيت، تعود ملكيتها لرئيس المجلس البلدي فائد عبدالفتاح صبرة.

وقال عضو البلدية حسين سمارة إن جرافة تابعة للاحتلال مدعومة بعدد من الآليات العسكرية وقوات الاحتلال اقتحمت بلدة بروقين صباح اليوم وفرضت طوقا حول المنطقة المستهدفة ومنعت المزارعين والأهالي من التوجه هناك خلال قيامها بعملية الهدم دون سابق انذار.

وهدمت 4 غرف زراعية في منطقة “الوجه الشامي” من بلدة كفر الديك تعود ملكيتها للمزارعين: رباح ايوب، وزكريا محمود رزق، وناجح حرب.

ومن الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال هدمت الاثنين الماضي غرفة زراعية في منطقة الوجه الغربي (غرس قصول) في بلدة كفر الديك تعود ملكيتها للمواطن صالح قصول.

وأكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية والأهلية المختصة إلى جانب أبناء المحافظة ومزارعيها في الدفاع عن أراضيهم ومنشآتهم المهددة، وأن هذه الإعتداءات لن تثني أبناء شعبنا عن التمسك بأراضيهم والتصدي لمخططات التهويد الاحتلالية.

وحمل اللواء كميل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن تصاعد الانتهاكات اليومية بحق كل ما هو فلسطيني في المحافظة، داعيا المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها اتجاه هذه الممارسات الفاشية.

 

آخر الأخبار

أحدث البرامج