تعرفوا إلى فوائد مشروبات رمضان الشهيرة

  • عرق السوس

يُعد عرق السوس أحد المشروبات المفضلة في رمضان، إذ إن له العديد من الفوائد الصحية الهامة، خاصة عندما يتعلق الأمر بكبح العطش وترطيب الجسم.

ولكن يجب الحذر من مشروبات عرق السوس المحلاة، فالمشروبات الغنية بالسكر لا تقي من العطش بل تزيده، وهو أمر لن ترغب به في أيام رمضان الطويلة.

  • الخروب

إذا كنا نتحدث عن أفضل مشروبات على السحور والإفطار فإن القائمة لا تكتمل دون شراب الخروب الطبيعي اللذيذ.

لا تقتصر فوائد عصير الخروب الطبيعي على الوقاية من العطش، بل يساعدك هذا المشروب كذلك على إمداد جسمك بالطاقة وتنظيف المعدة من السموم، كما أنه مشروب غني بمضادات الأكسدة الهامة للجسم.

  • قمر الدين

يُعد قمر الدين أحد المشروبات المهمة خلال فترة السحور والتي يحبها كثيرون، وهو مشروب شائع بشكل كبير في مصر وبلاد الشام، ويصنع من معجون المشمش المجفف والذي يتواجد في الأسواق عادة على هيئة رقائق عريضة ومتوسطة السمك.

  • محتواه العالي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، فهي تعمل على الحد من ارتفاع الكولسترول الضار (LDL)، وتعزز صحة الشرايين.
  • غناه بالبوتاسيوم، حيث يُعد البوتاسيوم مهم جدًا لصحة القلب والحفاظ على ضغط دم سليم.

لتحضير مشروب قمر الدين اتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بنقع الرقائق المذكورة لعدة ساعات في ماء دافئ.
  2. قم بتحريكها بشكل مستمر بين الفينة والأخرى إلى أن تذوب وتتجانس تمامًا مع الماء وتتحول إلى شراب صحي يقاوم العطش في رمضان.

    التمر الهندي

    يعد مشروب التمر هندي مصدرًا غنيًا بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والمركبات النباتية المفيدة. إذ يحتوي على مجموعة من المعادن، مثل: المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والفوسفور، بالإضافة إلى عدد من فيتامينات المجموعة ب، مثل: فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3.

اترك رد