غزة: “شؤون اللاجئين” تنظم مارثون سباق طريق أحياء ذكرى النكبة 74″

نظمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، اليوم الجمعة، “سباق طريق أحياء ذكرى النكبة 74″، في منطقة السودانية شمال قطاع غزة ضمن فعالياتها الوطنية في الذكرى (74) لنكبة فلسطين.

وانطلق المارثون الرياضي بمشاركة 400 لاعب من محافظات قطاع غزة الخمسة، بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أسعد المجدلاوي، ومساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للرياضة والشباب وعضو مجلسها الأعلى عبد السلام هنية، وعضو المكتب الحركي الرياضي المركزي لحركة فتح في المحافظات الجنوبية خميس السعدوني، ونائب رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى تامر العبسي.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي ان الرياضة الفلسطينية نوع من أنواع الصمود والبقاء على الأرض، وجزء من النضال الوطني لتوصيل رسالة شعبنا الفلسطيني الى المجتمع الدولي والى كل احرار العالم.

وأضاف ان اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اتخذت قراراً بان تأخذ فعاليات احياء ذكرى النكبة 74 اشكالاً متعددة من البرامج، وان تكون مزيجاً بين العمل السياسي والدبلوماسي والعمل الجماهيري والشعبي والفني والثقافي والرياضي.

وأكد أبو هولي أهمية استثمار كل الأدوات والأساليب في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الفلسطيني وثوابتنا الوطنية.

وأضاف ان الأجيال الفلسطينية المتعاقبة اسقطت المقولة الإسرائيلية بان الكبار يموتون والصغار ينسون، فهؤلاء الشباب الذي راهن عليهم الاحتلال وحلفاؤه أنهم سينسون، اليوم وهم يشاركون في هذا المارثون باتجاه الشمال ليؤكد شرعية النضال الفلسطيني الحق والفلسطيني في العودة الى الديار.

من جهته، أكد مجدلاوي أهمية دور الفعاليات الرياضية الفلسطينية في إحياء المناسبات الوطنية، ومنها ذكرى النكبة، لافتا أن الرياضة تعتبر أحد وسائل النضال والوحدة الوطنية، وإعلاء اسم فلسطين.

وتوج محمد راجي العبيد “من أكاديمية المستقبل” بلقب المركز الأول، فيما جاء خليل الترابين من أهلي بيت حانون في المركز الثاني، وخليل أحمد المصري من أهلي بيت حانون بالمركز الثالث.

اترك رد