كيف تقي نفسك من ارتفاع الكولسترول

أبرز النصائح للوقاية من ارتفاع الكوليسترول:

  • مارس النشاط البدني بشكل دائم يوميًا.
  • تجنب جميع منتجات التبغ الذي من شأنه أن يُقلل من خطر إصابتك بالكوليسترول المرتفع.
  • تخلص من الوزن الزائد.
  • تناول طعامًا صحيًا، حيث أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية لها تقريبًا نفس الفاعلية التي لأدوية الستاتين في خفض مستويات الكولسترول.
  • امتنع عن تناول أطعمة تحتوي على دهون متحولة.
  • اختر أغذية مكونة من القمح الكامل فثمة مواد عديدة موجودة في القمح الكامل تُساهم في الحفاظ على صحة قلبك.
  • احرص على استهلاك أنواع مختلفة من الخضار والفواكه.
  • احرص على استهلاك السمك الصحي فهناك أنواع عديدة من السمك تحتوي على مستويات منخفضة من الدهنيات وعلى كميات شحيحة من الدهنيات المشبعة والكولسترول مقارنة باللحوم والدجاج.

اترك رد