Search
Close this search box.

فلسطين وجمهورية التشيك تبحثان تعزيز التعاون في المجال الصحي

جمهورية التشيك

بحثت وزيرة الصحة مي كيلة، اليوم الأربعاء، مع نائب وزير الخارجية بجمهورية التشيك جيري كوزاك والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون والدعم بين البلدين في المجال الصحي.

واستعرضت كيلة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة في رام الله، الواقع الصحي الفلسطيني من حيث البنية التحتية والخدمات الصحية المقدمة، وخطة التطوير الصحية الاستراتيجية وآليات العمل وإيصال الخدمات الصحية لكافة المواطنين في مختلف المناطق رغم المعيقات.

وقالت كيلة: “إن الاحتلال يعيق التطور في المجال الصحي، وينتهك عمل مراكز العلاج والطواقم الطبية وطواقم الإسعاف، ويعرقل حركة المرضى بين المدن ومن قطاع غزة إلى الضفة الغريية وكذلك إلى القدس، إضافة للإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين”.

وأشادت بجهود الشركاء والدول الداعمة للقطاع الصحي، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بكل جهد على البناء والتطوير والتوسعة وتعزيز القدرات، “ولكننا بحاجة إلى المزيد من الدعم لتعزيز قدرة النظام الصحي الفلسطيني وتلبية الاحتياجات الصحية اللازمة للمواطنين في الوقت والمكان المناسبين”.

بدوره، أشاد كوزاك بجهود النظام الصحي الفلسطيني والحرص الكبير على المزيد من التطوير، مؤكدا سعي بلاده الكبير على تقديم مزيد من الدعم في المجال الصحي.

آخر الأخبار

أحدث البرامج