Search
Close this search box.

متطرفون يهود يخطون شعارات معادية للعرب في صفد

20230131120150.jpg-74fd710b-5455-4acd-a941-7145861044e1

خط متطرفون يهود، اليوم الثلاثاء، شعارات عنصرية معادية للعرب على جدار بالقرب من كلية صفد داخل الأراضي عام 1948.

وخط المتطرفون كتابات على الجدار، بينها “أيها العرب، غولدشتاين عاد..” و”الموت للعرب” وغيرها.

وأعرب الطلاب الفلسطينيون الذين يدرسون في الكلية عن استيائهم الشديد من العنصرية الموجهة ضدهم في مدينة صفد.

وقال أحد الطلبة في كلية صفد لـموقع “عرب 48” إن “الطلاب الذين يدرسون في الكلية الأكاديمية في صفد فوجئوا، صباح اليوم لدى مشاهدتهم عبارات عنصرية، تنذرهم من عودة السفاح باروخ غولدشتاين وبقوّة”.

وأضاف أن “الطلاب العرب صدموا حين رأوا هذه العبارات على الجدار عند مدخل الكلية، بحيث أنها كانت بارزة وشاهدها كل من دخل إلى الكلية في ساعات الصباح.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يشهدوا فيها مظاهر عنصرية في الكلية ومحيطها، وإن كانت هذه هي المرّة الأولى التي تكتب فيها شعارات من هذا النوع، والتي تحمل تهديدا بعودة السفاح غولدشتاين الذي أطلق الرصاص وقتل عشرات المصلين المسلمين في الحرم الإبراهيمي بالخليل، في يوم 25 شباط/ فبراير 1994.

وتوالت الاعتداءات والتصريحات العنصرية من قبل المنظمات الإرهابية اليهودية أمثال “تدفيع الثمن” و”لهافا” و”فتية التلال” على المقدسات العربية، دون اتخاذ أي خطوات جدية لوقفها من قبل الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة.

وسبق أن نفذت عصابات “تدفيع الثمن” اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية، إذ تستهدف العصابات أيضا الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.

وأعرب المواطنون الفلسطينيون في الداخل عن استيائهم وغضبهم العارمين في ظل تكرار هذه الجرائم العنصرية واستمرار التحريض على قتل العرب، وحمّلوا الشرطة المسؤولية وطالبوها باجتثاث هذه الاعتداءات الخطيرة، واتهموها بالتساهل في قضايا من هذا القبيل خصوصا عندما يتعلق الأمر بهم.

آخر الأخبار

أحدث البرامج