Search
Close this search box.

هيئة الأسرى: استشهاد الأسير الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة من مخيم جنين، في مستشفى تل هشومير

هيئة الأسرى: استشهاد الأسير الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة من مخيم جنين، في مستشفى تل هشومير

تنعى هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأسير الجريح الشهيد محمد ماهر السعيد غوادرة، ( ١٧ عاماً )، من مخيم جنين، والذي ارتقى فجر اليوم الجمعة في مستشفى تل هشومير في الداخل المحتل.
وقالت الهيئة ” بارتقاء الشهيد غوادرة يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى ( ٢٣٢ شهيداً )، ليستمر مؤشر جرائم الاحتلال الاسرائيلي بالارتفاع، في ظل صمت دولي فاضح غير قادر على تحقيق الحماية الانسانية والقانونية لاسرانا ومعتقلينا”.
وأوضحت الهيئة أن الشهيد غوادرة ارتقى شهيداً متأثراً بجروحه الخطيرة إثر إصابته بحروق بالغة لحظة اعتقاله، حيث خضع لعملية جراحية بترت خلالها يده اليسرى، في مستشفى “تل هشومير” الإسرائيليّ، إثر معاناته من حروق شديدة وعميقة طالت ما نسبته 90% في جسده.
واستنكرت الهيئة عدم تدخل المؤسسات الدولية، والاستجابة لطلبها ودعوتها بزيارة الشهيد غوادرة، ومحاولة التدخل في علاجه، وعدم ترك اسرائيل بالتفرد بحالته، خصوصاً واننا حذرنا من جريمة الاهمال الطبي التي تمارس بحقه، علما انه في مستشفى متقدم طبياً، ولكن شكل حراسة الشرطة عليه وطريقة تعاملهم مع الطواقم الطبية والتدخل في عملهم فضح هذه الجريمة مبكراً.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهيد غوادرة وابن عمه المعتقل الجريح محمد (22 عاما)، في الرابع من أيلول الماضي، وجرى تمديد اعتقالهما غيابيًا عدة مرات، بسبب حالتهما الصحية، حيث اتهما بتنفيذ عملية في الأغوار الشمالية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج