Search
Close this search box.

إحياء ذكرى استشهاد القائد أبو عمار وذكرى إعلان الاستقلال غرب جنين

ييزبدة وأبو عمار.jpg-2a483f5b-1bb9-4bbf-9b7d-20bcf73f5553

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم جنين، بالشراكة مع اللجنة الشعبية للاجئين، ومديرية تربية جنين، ومجلس قروي قرية زبدة غرب جنين، اليوم الخميس، الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، والذكرى الـ34 لإعلان لاستقلال، بمهرجان مركزي أقيم في مدرسة بنات زبدة الثانوية بمحاذاة جدار الضم العنصري.

وشارك في المهرجان: مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر والوفد المرافق لها، ورئيس مجلس قروي زبدة صالح عمارنة، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين فداء تركمان، وأسامة بزور ممثلا عن حركة فتح إقليم جنين، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، وعبد الله قبها ممثلا عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤيد قبها عن حركة فتح في منطقة الشهيد عز الدين القسام، ومديرة المدرسة لينا زيد، والهيئة التدريسية.

 وأُلقيت خلال المهرجان عدة كلمات، أكدت أن إحياء هذه الذكرى يأتي لتعريف الأجيال الجديدة بهذا الرمز الخالد الذي أفنى حياته خدمة للقضية الفلسطينية.

وشدد المتحدثون على أهمية إحياء المناسبات الوطنية وإبقائها حية في ذاكرة الأجيال، وقدموا سردا عن حياة الراحل أبو عمار على مدار تاريخه النضالي والثوري، وقرأوا وثيقة الاستقلال.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الوطنية، وافتتاح معرض رسومات تراثية تجسد صور الشهيد أبو عمار، وقصيدة رثاء للشهيد أبو عمار.

آخر الأخبار

أحدث البرامج