موجة الحر في فلسطين إرشادات وتحذيرات

طقس فلسطين اليوم وغدًا: أجواء حارة - بوابة الهدف الإخبارية

حذرت وزارة الصحة أنه وبناء على تقاريرِ الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ اليوم الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل، بتوخي الحذر والامتناع قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتجنب القيام بأي جهد غير ضروري، وشرب كميات كافية من الماء تحديداً كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. 

تعليمات الدفاع المدني للمواطنين خلال موجة الحر التي تبدأ اليوم - بوابة الهدف الإخبارية

ووفي وقت سابق شددت مديرية الدفاع المدني على منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة باي هدف كان وان تعاونا بين الدفاع المدني و جهاز الشرطة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت قيامه بإشعال النيران بشكل متعمد وذلك لما تسببه من خسائر مادية كبيرة وتهدد سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم .

كما دعت المديرية العامة العمال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي اوقات الصباح وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة لدرجات الحرارة العالية .

ونصح الدفاع المدني منظمي المخيمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم في الأنشطة الداخلية وتجنب تنظيم رحلات المسير في اوقات ذروة الموجة الحارة تجنبا لضربات الشمس والاجهاد الحراري .

كما تذكر المديرية العامة للدفاع المدني على الدور الرئيسي للمواطنين في الابلاغ عن أي مخاطر او حوادث في بدايتها لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارىء .الدفاع المدني 102،الهلال الأحمر 101،الشرطة 100.

اترك رد