الخليل: وقفة للمطالبة بالإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏ناديلاي الفلسطيني أحتضن الأسيرالبطل حميد O نادي الأسير الفلسطيني عمالقة النضال الفلسطيني المنعم الشميد الأسير الفلسطيني وحمسين عاما أبو حمید الأسير الفلسطيني أريد أن أحتضن إبني قبل أن يرحل!‏'‏‏ قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏نص‏‏ قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏نص‏‏

شارك مئات المواطنين، اليوم الاثنين، في وقفة للمطالبة بالإفراج عن الاسير ناصر ابو حميد، نظمها نادي الأسير وهيئة شؤون الاسرى والمحررين بمشاركة قوى وطنية ومؤسسات اهلية ورسمية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت على دوار ابن رشد وسط الخليل لافتات تطالب بالحرية للأسير ناصر ابو حميد والاسرى المرضى، وصور الاسرى المرضى والاسير ابو حميد، ولافتات تندد بجرائم الاحتلال وسياسة القتل والاهمال الطبي.

وقال المنسق الاعلامي في نادي الاسير أمجد النجار “وجهنا نداء لكل احرار العالم ان يتحركوا لإنقاذ ابو حميد”.

وأضاف: “هنالك 23 اسيرا مصابون بمرض السرطان، والمئات من الاسرى المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، وامراض القلب، الذين يحتاجون الى دعمهم في مثل هذه الوقفات “.

واشار الى ان عدد الاسرى الذين استشهدوا في سجون الاحتلال تجاوز 230 شهيدا، وان الاحتلال ما زال يحتجز عشرة جثامين من الاسرى الشهداء، مطالبا بالتحرك للمطالبة بالافراج عن جثامين الشهداء الاسرى.

بدوره، طالب يوسف الجعبري في كلمة بلدية الخليل، جماهير شعبنا لإسناد الاسرى وتفعيل قضيتهم ومطالبهم العادلة، واشار الى ما قدمه الاسير ناصر ابو حميد، مطالبا المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الاسير ابو حميد، والاسرى المرضى.

بدوره، اشار ممثل القوى الوطنية في محافظة الخليل اسماعيل ابو هشهش الى ان  اسرة الاسير ابو حميد تطلب من الجميع على كافة المستويات ومؤسسات حقوق الانسان الضغط على دولة الاحتلال من اجل دفن ناصر في حال استشهاده الى جانب شقيقه، وان تتمكن امه من احتضانه .

من جانبه، اشار مدير هيئة شؤون الاسرى في الخليل ابراهيم نجاجرة الى ان الهيئة تقدمت بطلب الى ادارة المستشفى لتصدر تقريرا واضحا حول ظروف الاسير ناصر، وكان الرد المماطلة والتسويف حتى لا يتم الاعتماد على التقرير كمستند قانوني امام المحاكم، مبينا ان هنالك تكاملا في الادوار بين ادارة سجون الاحتلال وادرة المشافي.

بدوره، طالب ممثل القوى الوطنية في محافظة الخليل ماهر السلايمة بمشاركة الجماهير وفصائل العمل الوطني في الجهد الداعم للأسرى، وان يكونوا على قدر المسؤولية في انصاف الاسرى. ووجه نداء الى المؤسسات الوطنية والحقوقية للمطالبة بالافراج الفوري عن الاسير ناصر ابو حميد والاسرى المرضى.

ــــــــــــ

اترك رد