رئيسة وزراء بنغلاديش تؤكد تأييد بلادها الثابت لقيام دولة فلسطين المستقلة

أكدت رئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد، موقف بلادها الداعي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجددت شيخة واجد في بيان صدر عنها، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تضامن بلادها الذي لا يتزعزع مع الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل حقوقه غير القابلة للتصرف.

وقالت إن نضالنا من أجل الاستقلال عام 1971 يدفعنا باستمرار للوقوف ضد الظلم والاستبداد اللذين يعاني منهما الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن استمرار انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القوانين الدولية، بحق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال، هو استخفاف صارخ بالقوانين الدولية وإخفاق مخز للمجتمع الدولي.

وأشارت شيخة واجد إلى أن سياسة الإفلات من العقاب المقترنة بالموقف اللامبالي للمجتمع الدولي، شجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب انتهاكات متكررة لحقوق الإنسان.

وقالت رئيس الوزراء “إننا ندين بشدة الأعمال غير القانونية والعدائية ضد جميع الفلسطينيين، بما في ذلك العداون الذي شنته مؤخرا في الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت شيخة واجد “ندعو إلى الوقف الفوري للعدوان المستمر، وووقف بناء المستوطنات غير شرعية، وهدم منازل المواطنين”.

وحثت المجتمع الدولي على العمل في انسجام تام لإيجاد حل عادل وسلمي ودائم للشعب الفلسطينية، وعلينا جميعا تكثيف الجهود لترجمة تضامننا مع الشعب الفلسطيني إلى عمل هادف يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق.

ــــــــ

اترك رد