Search
Close this search box.

هيئة الأسرى: محكمة الاحتلال في “بئر السبع” تقرر إدانة المعتقل محمد الحلبي وتحدد 7 تموز موعدا للجلسة 171

الأسير محمد الحلبي

قررت محمكة الاحتلال في بئر السبع اليوم الأربعاء إدانة المعتقل الفلسطيني “محمد الحلبي” مدير مؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية (World  Vision) في قطاع غزة، بالتهم الموجه إليه في لائحة الاتهام “الإسرائيلية” والتي تضمنت (14) تهمة.

وقالت الهيئة في بيانها: أن الحلبي قد عرض منذ اعتقاله قبل 6 سنوات على المحاكمة 169 مرة، في واحدة من أطول المحاكمات عددا في تاريخ الاحتلال، دون التمكن من إدانته، فيما اليوم وخلال جلسة المحاكمة رقم 170 أصدر القضاة قرارا يدين المعتقل محمد الحلبي بالتهم الموجهة إليه، دون إقرار أو اعتراف منه، وتم تحديد يوم 7 تموز/يوليو القادم موعدا لعقد جلسة جديدة لتمديد توقيفه وإتاحة المجال أمام محاميه للمرافعة.

وأضافت الهيئة: بأن قرار المحكمة اليوم، هو بمثابة انتقام منه وتأكيدا على أن القضاء “الإسرائيلي” ظالم، ويؤمر بأوامر وتوجيهات الأجهزة الأمنية التي سعت وبذلت قصاري جهودها خلال السنوات الماضية للضغط عليه واجباره على الاعتراف و إدانته بأي وسيلة.

ودعت الهيئة شؤون المؤسسات الدولية، إلى التحرك ووقف المهزلة القضائية التي يتعرض لها المعتقل الحلبي، وكذلك الاحكام الجائرة والظالمة التي تصدرها المحاكم “الإسرائيلية” الظالمة بحق المعتقلين الفلسطينيين دون احترام لمعايير المحاكمة العادلة و الاخذ بعين الاعتبار طبيعة الظروف التي انتزعت خلالها الاعترافات.

يشار إلى أن الأسير محمد الحلبي (44 عاما)، من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، واعتقل  خلال تنقله عبر (معبر بيت حانون/ إيرز) بتاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو عام 2016، ومازال موقوفا، ويقبع في سجن “ريمون”، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، ومؤخراً تم منحه الدكتوراه الفخرية من مؤسسة أكاديمية في ألمانيا لعمله الإنساني.
و كان يشغل قبل اعتقاله مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية (World Vision) في قطاع غزة؛ التي تختص بالعمل الانساني، وتتهمه سلطات الاحتلال باستغلال موقعه والموارد المالية التي كانت تصل للمؤسسة و تحويل مبالغ طائلة منها لصالح حركة “حماس” وأجهزتها التي تصنفها على أنها منظمة إرهابية حسب ما ورد في لائحة الاتهام “الإسرائيلية”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج