Search
Close this search box.

حركة المقاطعة BDS تؤكد دعمها لخطوات الأسرى التصعيدية

302779108_3468633366698661_441386144110470491_n

تؤكد اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، أوسع ائتلاف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة (BDS)، على دعمها الكامل للخطوات التصعيدية التي أعلنتها لجنة الطوارئ الوطنية العليا في الحركة الأسيرة من خلال تعزيز حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات الموجهة ضد العدو الإسرائيلي والشركات والمؤسسات المتواطئة في نظامه الاستعماري.
تقف اللجنة الوطنية بجانب ألف أسير يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام كدفعة أولى منذ الأول من أيلول، مع استمرار بقية الأسرى في حالة حل الهيئات التنظيمية. وتمثل هذه الاحتجاجات خطوة نضالية متقدمة ضد القمع والانتهاكات وهضم الحقوق التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.
يأتي الإعلان عن هذه الخطوات في الوقت الذي سجل فيه المعتقل الإداري خليل عواودة انتصاراً على سجّانه بعد إضراب عن الطعام تجاوز النصف عام، بينما يواصل الشقيقان عدّال وأحمد موسى إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهما الإداري منذ 25 يوماً.
دعماً لأسرانا وأسيراتنا البواسل ونضالهم البطولي من أجل الحرية والكرامة، تجدد اللجنة الوطنية للمقاطعة دعوتها للضغط الشعبي الفوري من أجل إنهاء الاعتقال الإداري للأسرى المضربين عن الطعام، والمشاركة في كل الفعاليات الداعمة لمطالب الحركة الأسيرة، ميدانيًا وإلكترونيًا.
كما وتؤكد على ضرورة الانخراط في حملات مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، بالذات ضد الشركات والبنوك والمؤسسات المتواطئة في الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا، مثل شركة (HP) التي ما زالت تقدّم خدماتها للسجون والشرطة الإسرائيلية، وتكون بذلك شريكًا رئيسيًا في الانتهاكات المرتكبة ضد أسرانا وأسيراتنا.
وأخيرًا، ندعو شعبنا والشعوب العربية جمعاء لمحاربة التطبيع بكافة أشكاله، حيث أنه كان ومازال سلاحًا هامًا يوظّفه نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ ضد نضالنا، وورقة التوت التي يستخدمها في التغطية على جرائمه وانتهاكاته المستمرة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج