Search
Close this search box.

فيضانات بكين: قتلى ومفقودين بالعشرات

277834


ارتفعت حصيلة القتلى في الأمطار الغزيرة التي انهالت على بكين وجوارها منذ السبت إلى 20، فيما دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ لبذل «قصارى الجهود» لإنقاذ المفقودين أو المحاصرين، وفقا لما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن محطة «سي سي تي في» التلفزيونية الرسمية.

وقتل تسعة أشخاص وفقد ستة آخرون بعد هطول أمطار غزيرة في مقاطعة خوباي في شمال شرقي الصين.

وقالت محطة «سي سي تي في»: «قتل تسعة أشخاص 4 في مدينة باودينغ و5 في مدينة شينغتاي، وفقد ستة أشخاص 2 في مدينة باودينغ و4 في مدينة شينغتاي بسبب الكارثة».

إلى ذلك، قالت «سي سي تي في» إن شي طالب «بأن تبذل كل المقاطعات قصارى جهدها للبحث عن المفقودين والمحاصرين وإنقاذهم ومعالجة المصابين ومواساة عائلات الضحايا والتقليل بقدر الإمكان من حجم الخسائر».

وتضرب العاصفة دوكسوري التي كانت إعصارا قبل أن تتراجع قوتها، الصين من الجنوب الشرقي وصولا إلى الشمال منذ الجمعة عندما بلغت اليابسة في إقليم فوجيان الشرقي بعد مرورها في الفلبين المجاورة.

وبدأت أمطار غزيرة تنهال على العاصمة والمناطق المجاورة لها السبت.

في غضون 40 ساعة فقط، سجل في العاصمة الصينية هطول أمطار توازي معدل شهر يوليو (تموز) كاملا.

وكانت حصيلة أخرى نشرت الاثنين أشارت إلى سقوط قتيلين في منطقة مينتوغو شبه الجبلية في غرب البلاد وهي من الأكثر تأثرا بالأحوال الجوية هذه.

وتقوم مروحيات عسكرية بتوفير المؤن والأغطية لركاب قطارات علقوا في هذه المنطقة بسبب الأحوال الجوية السيئة على ما أوضح التلفزيون.

آخر الأخبار

أحدث البرامج