Search
Close this search box.

سلطات الاحتلال تهدم منزلا في اللد وتجرف أراض زراعية في العيسوية

20220727095303

هدمت آليات وجرافات الاحتلال بحماية قوات معززة من الشرطة، صباح اليوم، منزلا في مدينة اللد، وذلك بذريعة البناء غير المرخص.

ويعود المنزل الذي هدمته جرافات الاحتلال لأسرة محمد زبارقة في حي شنير، وكان يضم ثلاث غرف.

وشهدت بلدات عدة في الداخل المحتل تصعيدا في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيبة وعين ماهل ويافا وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

وتواصل سلطات الاحتلال هدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد على الرغم من الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، قبل نحو عام، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها.

وفي العيسوية اقتحمت طواقم مشتركة من البلدية والداخلية برفقة قوات الاحتلال، صباح اليوم، الأراضي الجنوبية الشرقية لقرية العيسوية، وشرعت بعملية تجريف في المنطقة.

وحاصرت قوات الاحتلال الأراضي الجنوبية الشرقية لقرية العيسوية، ثم قامت بمداهمتها وشرعت بعملية تجريف للأشجار والطرق الزراعية وخلع للأسلاك المحيطة بالأراضي، كما تقوم بمصادرة ما يتم تجريفه.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أن الجرافات تقوم بتجريف الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح “الحديقة الوطنية”، حيث بمنع سلطات الاحتلال فيها الزراعة أو البناء والتوسع تمهيدا لمصادرتها لتنفيذ مشاريعها في المكان.

آخر الأخبار

أحدث البرامج