Search
Close this search box.

بريطانيا تضع الجيش بحالة تأهب بعد تفاقم أزمة الوقود

بريطانيا أزمة الوقود

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطي…

أدى تفاقم أزمة نقص الوقود في المملكة المتحدة، إلى إعلان الحكومة البريطانية، مساء الاثنين، وضع الجيش في حالة تأهب في إطار إجراءات إضافية للتصدي لأزمة سلسلة التوريد، التي أدت إلى نفاذ الوقود من المحطات.

وقالت وزارة الطاقة في بيان لها، إن: “عددًا محدودًا من سائقي الصهاريج العسكرية سيتم وضعهم في حالة تأهب ونشرهم إذا لزم الأمر لتحقيق مزيد من الاستقرار في سلسلة توريد الوقود”.

 وأدى تحذير الحكومة من نقص إمدادات الوقود، وعدم التزام السكان بعدم الهلع، إلى وقوع عمليات شراء مذعورة وطوابير طويلة من السيارات، ما عمل على نفاذ الوقود من المحطات في مدن في جميع أنحاء بريطانيا.

 وأفادت بعض الشركات بمواجهتها صعوبات في التوصيل، ما يؤثر على إمدادات المواد الغذائية في متاجر السوبر ماركت، نتيجة لتداعيات كوفيد-19، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تأشيرات مؤقتة

وفي سبيل حل هذه المعضلة، قررت الحكومة السبت الماضي، تعديل سياسة الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، ومنح نحو 10500 تأشيرة عمل مؤقتة، للتعبير عن النقص الحاد في عدد سائقي الشاحنات والموظفين في القطاعات الرئيسية للاقتصاد البريطاني، مثل تربية الدواجن.

وفي السياق ذاته، أعفت الحكومة قطاع موزعي الوقود مؤقتًا من قوانين المنافسة حتى يتمكنوا من إعطاء الأولوية للتسليم إلى المناطق الأكثر حاجة إليه.

آخر الأخبار

أحدث البرامج