Search
Close this search box.

“الصحة العالمية”: نطاق الأزمة الصحية في السودان هائل

cb81fffb-5e21-478a-bb02-4ac2560e18a9_16x9_1200x676


قال ممثل “منظمة الصحة العالمية” في السودان نعمة عابد، اليوم، إن نطاق الأزمة الصحية في السودان هائل، وفقاً لـ”وكالة أنباء العالم العربي”.

وأكد عابد، في تغريدة نشرها حساب المنظمة بالسودان على “تويتر”، أن المنظمة تعمل بجد لتعزيز استجابتها، وذلك بتقديم الإمدادات الطبية الحيوية، وغيرها من الإمدادات الصحية الطارئة.

وحثَّ عابد المانحين على زيادة دعمهم، لضمان تقديم الخدمات على نحو كاف، مؤكداً أن المنظمة عازمة على الوصول للأشخاص الأكثر احتياجاً في السودان، رغم الهجمات على المرافق الصحية، وانعدام الأمن على نطاق واسع.

وتسببت السيول في تدمير وتضرر أكثر من 400 منزل بالولاية الشمالية في السودان، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سونا”، وسط استمرار المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ نحو 4 أشهر.

ونقلت وكالة أنباء السودان في تقرير ليل الأحد-الاثنين: “تعرضت أجزاء واسعة من محليات دنقلا ومروي والدبة والقولد والبرقيق وحلفا خلال اليومين الماضيين إلى أمطار وسيول أدت إلى حدوث بعض الأضرار والخسائر في المنازل السكنية والمزارع”.

وأضافت أن التقارير الأولية رصدت “تضرر 300 منزل كلياً وجزئياً بمحلية مروي، و58 منزلاً بمحلية القولد، و56 منزلاً بمحلية الدبة، و50 منزلاً بمحلية دنقلا”.
أسفر القتال المستمر منذ أربعة أشهر عن مقتل 3900 شخص على الأقل، كما أجبر نحو أربعة ملايين شخص على مغادرة بلداتهم ومنازلهم سواء إلى ولايات أخرى بمنأى عن أعمال العنف أو إلى خارج البلاد.

آخر الأخبار

أحدث البرامج