Search
Close this search box.

وفاة والدة الأسير عاهد أبو غلمي من بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس

وفاة والدة الأسير عاهد أبو غلمي  من بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس

تنعى هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال والمحررين في الوطن والمهجر والدة الأسير القائد عاهد ابو غلمي من بلدة بيت فوريك/ نابلس، التي وافتها المنية الليلة الماضية.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير، أن الأسير أبو غلمي من أبرز قيادات الأسرى في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ عام 2006 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، علمًا أنّه تعرض للمطاردة لسنوات قبل اعتقاله من سجن أريحا إلى جانب عدد من الأسرى والقيادات، وأصدر الاحتلال بحقّه حكما بالسّجن المؤبد بالإضافة إلى خمس سنوات.

وأوضحت الهيئة والنادي أنه تعرض للعزل الإنفرادي لسنوات كما واجه التّحقيق المتكرر خلال فترة اعتقاله، وحُرم من زيارة عائلته لسنوات، بما في ذلك المرحومة والدته التي لم تراه منذ أكثر من خمس سنوات، ولم تتمكن من زيارته بسبب ظروفها الصحيّة، وعلى مدار سنوات اعتقاله استمرت والدته في المشاركة في كافة الفعاليات الشّعبية مع نجلها ورفاقه الأسرى.

يذكر أنّ أبو غلمي متزوج وهو أب لاثنين من الأبناء (قيس وريتا)، حينما اُعتقل كان قيس يبلغ من العمر 8 سنوات، وريتا أربع سنوات، علمًا أنّه يحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بيرزيت، والماجستير في الدراسات الإسرائيلية، ويقبع في سجن (عوفر).

آخر الأخبار

أحدث البرامج