Search
Close this search box.

مسيرة تضامنية مع شعبنا في العاصمة البولندية وارسو

وارسو

شارك المئات من المتظاهرين في مظاهرة نُظمت، اليوم الأحد، في العاصمة البولندية وارسو، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني، واستنكاراً لجرائم الابادة الاسرائيلية ضد المدنيين العزل.

وجاءت المظاهرة ضمن فعاليات احياء الذكرى 76 للنكبة، حيث رفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تشيد بصمود أهل غزة وأخرى تندد بهجمات وممارسات إسرائيل في القطاع.

وفي كلمته، عبر سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، عن شكر دولة فلسطين لبولندا على تصويتها في الجمعية العامة الى جانب 143 دولة، مشيراً أن هذا التصويت الاخلاقي إلى جانب العدل والحق وهو دعم للسلام.

وقال: إن 76 عاما من المجازر وجرائم الابادة ضد المدنيين الفلسطينيين آن لها ان تتوقف، وما يجري في غزة من جرائم يجب أن يتوقف، وأن يتحقق العدل.

كما عبر المشاركون عن رفضهم للجرائم التي ترتكبها اسرائيل، داعين بولندا لاتخاذ خطوات إضافية بوقف كل اشكال التعاون مع دولة الاحتلال.

وطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وادخال المساعدات الإنسانية العاجلة، ونددوا بـ”الإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، مؤكدين على حق فلسطين في دولة حرة ومستقلة وذات سيادة على حدود الرابع من حزيران عام 67، وحق اللاجئين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها.

ــــــــــ

آخر الأخبار

أحدث البرامج