Search
Close this search box.

تعرف على خدمة غرف الاجتماعات التي تطلقها “فيسبوك”

خدمة فيسبوك الجديدة

أعلنت “فيسبوك” إطلاق خدمة جديدة مخصصة لأغراض التعاون المهني، تتيح للمستخدمين عقد اجتماعات بواسطة خوذ الواقع الافتراضي “أوكولوس”، وهي خطوة إضافية نحو بناء الـ”ميتافيرس”، وهو عالم سيمتزج فيه الحقيقي والافتراضي في نهاية المطاف على نحو متناغم، وفقاً للشركة.
ويظهر المشاركون في “غرف العمل” (“ووركرومز”) حول طاولة مستديرة على شكل صور رمزية (“أفاتار”) للأشخاص تشبه شخصيات الرسوم المتحركة.

ويمكن للمجتمعين التفاعل بواسطة الميكروفون، أو من خلال الرسم على لوح أبيض افتراضي باستخدام أجهزة التحكم عن بُعد والتي تستطيع نقل إيماءاتهم.

وأوضحت “فيسبوك” في بيان نشرته على مدونة “أوكولوس” أن “غرف العمل” تتيح للأشخاص “العمل في الغرفة نفسها على الرغم من التباعد الجسدي”، وتهدف هذه الغرف إلى “تحسين قدرة فريق العمل على التعاون”.
وستكون التكنولوجيا الجديدة متاحة لمستخدمي خوذ “كويست 2″، ويمكن لزملائهم الذين لا يتوافر لديهم هذا النوع من التجهيزات المشاركة في الاجتماعات عبر تقنية الاتصال بالفيديو.
وأعلنت “فيسبوك” في نهاية تموز/يوليو الفائت، أنها شكّلت فريقاً يتولى العمل على إنشاء ما يسمى الـ”ميتافيرس” أو “الكون الماورائي”، حيث يمتزج فيه العالمان الحقيقي والافتراضي إلى حد الاندماج.

وركّزت “أوكولوس” حتى الآن على ألعاب الفيديو، لكنّ الوحدة المستحدثة تستطلع كذلك إمكان توسيعها لتشمل تطبيقات أخرى كالسياحة والعمل مِن بُعد.

آخر الأخبار

أحدث البرامج