Search
Close this search box.

ترحيب دولي واسع بتكليف الدكتور محمد مصطفى تشكيل الحكومة الجديدة

محمد مصطفى

كلف الرئيس محمود عباس، أمس الخميس، الدكتور محمد مصطفى بتشكيل حكومة الجديدة، ولاقى ذلك ترحيبا دوليا واسعا. 

إذ رحب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان، اليوم الجمعة، بتكليف الدكتور محمد مصطفى تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وهنأ ستوتزمان، رئيس الوزراء المكلّف الدكتور محمد مصطفى، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة، ومعربا عن تطلعه إلى العمل معًا بشكل وثيق لمواجهة التحديات الكبيرة المقبلة.

من جهتها/ رحبت روسيا، اليوم الجمعة، بتكليف الدكتور محمد مصطفى تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة خلال اتصال هاتفي جرى بين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وأطلع الشيخ، بوغدانوف على الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية مع قادة عدد من دول العالم من أجل وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بالإضافة إلى قرار الرئيس محمود عباس بتكليف الدكتور محمد مصطفى تشكيل الحكومة الجديدة.

من جهته، أعرب بوغدانوف خلال الاتصال، عن ترحيب روسيا بقرار تشكيل حكومة فلسطينية جديدة برئاسة الخبير الاقتصادي المعروف الدكتور محمد مصطفى، وعن أملها بأن تقوم بمهامها بشكل فعّال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، بهذا الخصوص، في بيان لها، “إن تعيين محمد مصطفى رئيسا جديدا لوزراء السلطة الفلسطينية يعد خبرا جيدا، إننا ندعم السلطة الفلسطينية ونعمل معا بشكل وثيق”، مؤكدة أن حل الدولتين وحده هو الذي سيؤدي إلى السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن ترحيبه بتكليف الدكتور محمد مصطفى، متمنيا له التوفيق في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني، معربا عن تطلعه إلى العمل معًا بشكل وثيق في هذه الأوقات الصعبة.

 

آخر الأخبار

أحدث البرامج